الرئيسية / الازياء و الموضه / صحه / السعودية تبشر مواطنيها: نحن على مشارف نهاية «كورونا»

السعودية تبشر مواطنيها: نحن على مشارف نهاية «كورونا»

بشّرت المملكة العربية السعودية مواطنيها باقتراب نهاية جائحة كورونا، كما زفّت المملكة الأردنية بشرى توقعات بانخفاض الإصابات إلى النصف هذا الأسبوع، وفيما ألغت الكويت إيقاف العمل بالمنصات التي تستخدم في التسجيل لدخولها، كرست بريطانيا توجهها للتعايش مع الفيروس بقرار إنهاء العزل الذاتي للمصابين.

وأكد وكيل الصحة المساعد للصحة الوقائية في السعودية، الدكتور عبد الله عسيري البشرى عبر صفحته في «تويتر» أمس، قائلاً: «نحن على مشارف نهاية الجائحة في السعودية، وسنخرج منها أقوى سياسياً وصحياً واقتصادياً»، مشيراً إلى أن المملكة من أقل الدول تأثراً بالجائحة. ووفقاً لموقع «العربية.نت»، أضاف المسؤول السعودي أن «أهم أسباب هذا التميز هو القيادة السياسية، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة في بداية الجائحة مفادها أننا أمام وضع استثنائي يستدعي إجراءات استثنائية، لافتاً إلى أنه تم رفع التعامل مع الحدث إلى أعلى مستوى».

بشرى للأردنيين

وزفّ عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في الأردن الدكتور بسام حجاوي، بشرى للأردنيين إذ توقع أن تنخفض نسب الإصابة بالفيروس إلى ما دون الـ50% خلال الأسبوع الحالي. ونقل موقع «أخبار الأردن» عن حجاوي، هذا التصريح بعد أن سجلت ذروة الإصابات في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي 196 ألفاً، مؤكداً أن الوضع الوبائي في الأردن مطمئن بعد تجاوز موجتي (دلتا وأوميكرون).

عن admin

شاهد أيضاً

ترك رسالة مؤثرة وحزينة.. انتحار طبيب مصري بعد إصابته بكورونا 3 مرات

أقدم طبيب مصري بمحافظة الجيزة على الانتحار، بسبب مروره بأزمة نفسية مؤخرا، نتيجة إصابته بأمراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *