الرئيسية / الازياء و الموضه / صحه / بعد إعلانه نهاية الوباء.. إصابة رئيس سويسرا بكورونا

بعد إعلانه نهاية الوباء.. إصابة رئيس سويسرا بكورونا

أعلنت السلطات الصحية في سويسرا، اليوم، إصابة الرئيس إجنازيو كاسيس، بفيروس كورونا (كوفيد 19)، بعد مرور يوم على إعلانه نهاية الوباء في البلاد.

وقالت السلطات الصحية الفيدرالية على حسابها الرسمي في «تويتر»: «جاءت نتيجة اختبارات فيروس كورونا التي خضع لها الرئيس إيجابية».

كانت سويسرا أعلنت إلغاء عددا من القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا اعتبارا من الخميس ، وفى وقت سابق قررت الحكومة السويسرية، تخفيض مدة الحجر الصحي إلى خمسة أيام بدلا من سبعة، للمساعدة في معالجة موجة عدوى “كوفيد-19” التي تهدد بإعاقة الاقتصاد.

 ومنحت السلطات الصحية، حسبما أفادت صحيفة الجارديان البريطانية، موافقتها على هذه الخطوة، والتي تأتي في الوقت الذي يصاب فيه عشرات الآلاف من الأشخاص يوميا بسبب متحور أوميكرون شديد العدوى.

وذكرت الحكومة السويسرية ، في بيان ، “أن الوضع الوبائي حرج ويصعب تقييمه، وقررنا تخفيض فترة الحجر الصحي إلى خمسة أيام بدلا من 7، إذ يشعر المسؤولون بالقلق من أن الموجة يمكن أن تطغى على نظام الرعاية الصحية في البلاد حيث حصل ثلث السكان فقط على جرعتين و30٪ فقط حصلوا على جرعة معززة”.

وأضافت الحكومة أن التعديل الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من غد الخميس.. مؤكدة أن متحور أوميكرون له وقت أقصر للعدوى ولانتقال إلى أشخاص آخرين.

عن admin

شاهد أيضاً

ترك رسالة مؤثرة وحزينة.. انتحار طبيب مصري بعد إصابته بكورونا 3 مرات

أقدم طبيب مصري بمحافظة الجيزة على الانتحار، بسبب مروره بأزمة نفسية مؤخرا، نتيجة إصابته بأمراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *