الرئيسية / الازياء و الموضه / صحه / إصابة وزير الصحة الفرنسي بفيروس كورونا

إصابة وزير الصحة الفرنسي بفيروس كورونا

نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية»، اليوم (الخميس)، عن أشخاص مقربين من وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قولهم إن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس «كورونا».

وارتفع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في فرنسا بشكل كبير في الأسابيع القليلة الماضية، وبات المتحور «أوميكرون» هو المهيمن حالياً في البلاد. وتم تسجيل ما يقرب من 362 ألف إصابة جديدة بالفيروس، أمس (الأربعاء).

ويُذكر أن وافق مجلس الشيوخ الفرنسي على تشديد القيود المفروضة على الأشخاص غير الملقحين، لاحتواء الموجة الخامسة من الإصابات بفيروس «كورونا» في البلاد.

وأعطى المشترعون ليل أمس (الأربعاء) الضوء الأخضر للقواعد التي تعني أن الأشخاص غير المطعمين لن يتمكنوا قريباً من دخول المطاعم والمنشآت الثقافية، وسيتم منعهم من ركوب القطارات والقيام برحلات لمسافات طويلة. وحتى الآن كان بإمكانهم فقط إظهار اختبار سلبي بشأن «كوفيد – 19». وسيتمكن الأشخاص الذين أصيبوا وتعافوا من «كورونا» في المستقبل من الحصول على جواز فيروس «كورونا»، الذي يسمح لهم بالوصول غير المقيد إلى المنشآت والفعاليات.

كما سيتم تطبيق إثبات التلقيح فقط من سن 18 عاماً.

وسيظل السفر لمسافات طويلة مسموحاً به لأسباب استثنائية من خلال إجراء اختبار ومن دون تطعيم.

كما سيُسمح لأولئك الذين قاموا بتحديد موعد للتطعيم بارتياد المنشآت موقتاً مع إجراء اختبار.

ورفض مجلس الشيوخ تطبيق عقوبات وقواعد أكثر صرامة تلزم المطاعم بالتحقق من هويات مرتاديها، قائلاً إن هذه الفحوص هي مسؤولية الشرطة فقط.

عن admin

شاهد أيضاً

«الصحة»: ننتظر مقاضاة أسرة «الإبراشي» للطبيب لنتخذ الإجراءات القانونية

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة، أن الوزارة ستتخذ كل الإجراءات القانونية، حيال ثبوت تسبب «طبيب» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *