الرئيسية / التيكنولوجيا / يجب عليك حذفه من هاتفك حالاً..غوغل تحظر تطبيقاً شهيراً

يجب عليك حذفه من هاتفك حالاً..غوغل تحظر تطبيقاً شهيراً

يوجد الملايين بل المليارات من الأشخاص الذين يستخدمون أنظمة “أندرويد” حول العالم، وقد وجه لهم المتخصصين في التقنية العديد من النصائح  للتحقق من هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية، لرصد وحذف التطبيقات الخبيثة التي يتم تحميلها من متجر “جوجل بلاي” ونرصد لكم في السطور التالية هذه التطبيقات بما في ذلك خدمة تلفزيونية شهيرة.

“احذفهم من هاتفك حالا”.. جوجل تحظر تطبيقين أندرويد شهيرين

وقد حذر المتخصصين هذه المرة من تطبيقين هما “Smart TV Remote” و”Halloween Coloring”، حيث قام مستخدمي “أندرويد” بتحمل التطبيق الأول مليون مرة على الأقل، وقد حذرت تاتيانا شيشكوفا، محللة البرامج الضارة التي تعمل على نظام “أندرويد” في Kaspersky، من التطبيقات الخبيثة والتي تستخدم لنشر برنامج “جوكر” سيئ السمعة.

وتم رصد برنامج “جوكر” لأول مرة عام 2019، وأصبح يستخدم من قبل المحتالين الذين يحاولون النصب على مستخدمي نظام “أندرويد”، وصمم هذا البرنامج ليكون من الصعب على أنظمة الأمان الخاصة بجوجل اكتشافه، كما يقوم البرنامج بالتسجيل في العديد من الخدمات المدفوعة باهظة الثمن.

ويكلف الجوكر مستخدمي نظام “أندرويد” مئات الجنيهات كل شهر، حتى اكتشاف الشيء الخاطئ، وإلغاء الاشتراكات الوهمية التي لم يشترك بها مستخدمي أجهزة “أندرويد” في الأصل، ومنذ فترة قامت “تاتيانا شيشكوفا” بتسمية هذه التطبيقات على موقع التغريدات “تويتر” وفضحها.

وتم حذف التطبيقات من على متجر “جوجل بلاي” ولكن إذا قمت بتحميل أحد هذه التطبيقات قبل حذفها من المتجر، فعليك فورا حذف هذه التطبيقات من جهازك، ويأتي التحذير الأخير في الوقت الذي قامت فيه محللة البرامج الضارة، في الأيام الماضية، بالتركيز على عدد من التطبيقات “أندرويد” على متجر جوجل بلاي، والتي تم تحميلها ببرنامج “جوكر”.

عن admin

شاهد أيضاً

توقعات جيف بيزوس للمستقبل.. البشر سيعيشون في الفضاء وسيزورون الأرض خلال إجازاتهم

كشف الملياردير جيف بيزوس، مؤسس Blue Origin، أنه سيكون الفضاء منزل البشرية في المستقبل وسيزور الناس الأرض في إجازاتهم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *