الرئيسية / اخبار / لجنة «مكافحة كورونا»: مصر تعيش حاليا مرحلة الذروة في الإصابات

لجنة «مكافحة كورونا»: مصر تعيش حاليا مرحلة الذروة في الإصابات

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن مصر تعيش حاليا مرحلة الذروة في إصابات كورونا، لافتا أن هناك عددًا من العوامل التي تؤثر على استمرار مرحلة الذروة ومنها، التغيرات المناخية والالتزام المجتمعي بالإجراءات الاحترازية، وأخيرا نسبة التطعيم والمناعة المكتسبة منه.

وتابع حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لا يعفي من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحًا أن التخلي عن الإجراءات الاحترازية يكون مباحا عند حصول 70% من المستهدفين على اللقاح.

وأكد أن أي أعراض برد تستمر أكثر من 24 ساعة دون الاستجابة للأدوية يتوجب التوجه فورًا إلى الطبيب، لتحديد إذا ما كان الشخص مصابًا بكورونا من عدمه، وحينها يبدأ المريض في الحصول على العلاج اللازم مبكرًا.

ونفي رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن يكون هناك بروتوكول محدد لعلاج كورونا، مؤكدًا أنه يتم التقييم السليم للحالة من كونها بسيطة ومتوسطة أو شديدة، وكذلك عوامل الخطورة المصاحبة للحالة ويتم تحديد هذا من خلال الأشعة والتحاليل وعلى الحالة المرضية، ومن ثم يتم وصف العلاج المناسب.

عن admin

شاهد أيضاً

ليبيا.. كشف الموقف القانوني لترشح نجل القذافي للرئاسة

كشف رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح، الموقف القانوني من ترشح نجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *