الرئيسية / الخليج / محمد بن راشد: وصلنا إلى المريخ وسنتوجه إلى الزهرة ولن نتوقف عن رفع سقف طموحاتنا

محمد بن راشد: وصلنا إلى المريخ وسنتوجه إلى الزهرة ولن نتوقف عن رفع سقف طموحاتنا

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أن قطاع تكنولوجيا وأبحاث الفضاء بات يشكل مكونا رئيسيا من مكونات منظومة التطوير الشاملة في دولة الإمارات، لما له من قيمة مؤثرة في دعم التوجهات التنموية الطموحة للدولة، وما يؤهل له من فرص غير مسبوقة للتميز، مع تحقيق الدولة لإنجازات نوعية أكدت أنها تمضي على الطريق السليم بخطى واثقة نحو ترسيخ مكانتها المتنامية في نادي الفضاء الدولي.

ونوه سموه بأهمية القطاع والمأمول له من تطور في دولة الإمارات وقال سموه: “نعقد طموحات كبيرة على قطاع الفضاء لدعم اقتصادنا المعرفي ودفع التنمية المستدامة لخدمة شعبنا ومنطقتنا والعالم ومستقبل أفضل للأجيال القادمة.. نسعي لتحقيق إنجازات جديدة في مجال الفضاء بشراكات عالمية قوية مع أكبر المؤسسات والهيئات العلمية المتخصصة .. و في ظل طاقات وطنية شابة مبدعة أثبتت جدارتها بتحمل مسؤولية صنع المستقبل إلى جانب خبراء لهم باع طويل في المجال.. وصلنا إلى المريخ… وسنتوجه إلى كوكب الزهرة.. ولن نتوقف عن رفع سقف الطموح إلى مستويات أعلى وصولا إلى كل ما يخدم الإنسان ويضمن سعادته في الحاضر والمستقبل”.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرض المصاحب للمؤتمر الدولي للفضاء الذي انطلقت أعمال دورته الـ72 أمس /الأحد/ في دبي بمشاركة وفود من أكثر من 110 دول وما يزيد على 4000 مشارك، و350 من المحترفين الشباب في القطاع وخبراء الفضاء من جميع أنحاء المنطقة والعالم، وهو الحدث الأكبر من نوعه عالميا ويقام في مركز دبي العالمي للمعارض، ويستضيفه “مركز محمد بن راشد للفضاء” بالتعاون مع الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، تحت شعار “إلهام، ابتكار، واكتشاف لفائدة البشرية”، وذلك في أول انعقاد للحدث الأهم عالميا في المنطقة العربية.

وقام سموه بجولة داخل المعرض الذي يضم 90 جهة عارضة تشمل وكالات الفضاء والمؤسسات المتخصصة في ذات المجال، وشركات التكنولوجيا الفضائية من مختلف أنحاء العالم وتفقد منصات أهم وكالات الفضاء العالمية المشاركة في المعرض و شملت منصة الهيئة السعودية للفضاء و تعرف سموه على الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها من وراء مشاركتها في هذا الحدث الكبير مع استضافته في دبي للمرة الأولى على مستوى المنطقة العربية، بما في ذلك استعراض دور الهيئة في دعم الابتكار والتطوير في قطاع الفضاء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وإبراز خططها المستقبلية للمنظومة المتنامية لقطاع الفضاء.

عن admin

شاهد أيضاً

قرار سعودي عاجل بشأن دخول المصريين المملكة

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن الاتحاد كان ينتظر البيان الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *