الرئيسية / اخبار / لعنة الحرب تطارد بوش.. جندى أمريكى سابق: متى ستعتذر عن قتل مليون عراقى.. فيديو

لعنة الحرب تطارد بوش.. جندى أمريكى سابق: متى ستعتذر عن قتل مليون عراقى.. فيديو

هاجم جندي سابق بالجيش الأمريكي والباحث السياسي مايك بريسنر، الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش خلال لقاء عام له عن سنوات حكمه في مدينة لونج بيتش بمقاطعة لوس أنجلوس، موجها له اتهامات بقتل مليون عراقي بسببه، إضافة إلى التسبب في قتل الكثير من الجنود الأمريكيين في حرب العراق، وفقا لموقع يورو نيوز.

وتداول رواد مواقه التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشره مايك بريسنر عبر حسابه على موقع “تويتر” وهو يوجه سؤالا يتهمه فيه بالكذب بشكل علني، قائلا :”سيدي الرئيس، متى ستستعذر على قتل مليون عراقي بسبب كذبك؟.. كذبت بشأن أسلحة الدمار الشامل.. كذبت بشأن صلتها بأحداث 11 سبتمبر.. كذبت بشأن العراق وأنها تشكل تهديدا”.

وأشار بريسنر إلى استخدام الجيش الأمريكي أسلحة كيميائية في مدينة الفلوجة في العراق واتهم جورج بوش بالكذب حول أسلحة الدمار الشامل التي مهدت لغزو العراق عام 2003، وفي هذه الأثناء، حاول بوش مقاطعة ما يقوله قائلا “اجلس وتصرف باحترام”.

وتابع بريسنر بسرد قائمة تضم أسماء أصدقائه الذين لقوا حتفهم خلال الحرب، قائلا: “أرسلتني إلى العراق، وقتلت أصدقائي، مات أصدقائي بسبب كذبك، عليك أن تعتذر، عليك الاعتذار”، إلا أنه لم يستطع إتمام ذلك بسبب تدخل أفراد الأمن الذين أخرجوه بالقوة من القاعة.

ونشر الجندي السابق في الجيش الأمريكي، مايك بريسنر، تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلا: “بعد نحو 20 عاما من إرسالي إلى العراق، عرقلت خطاب جورج دبليو بوش الليلة. حاولت قراءة قائمة أسماء، معظمها للقتلى العراقيين، بالإضافة إلى أصدقائي الذين أصبحوا ناشطين مناهضين للحرب بعد العراق، لكنهم ماتوا بعد ذلك انتحارًا أو جرحى.

كما نشر مايك بريسنر صورا من مظاهرات شارك فيها العشرات خارج مبنى القاعة حيث تم اللقاء مع الرئيس الأمريكي السابق في مدينة لونج بيتش.
تظاهرات ضد جورج بوش

كما قام الناشط والباحث السياسي، جيب سبراج، بمهاجمة بوش أيضا خلال اللقاء، حيث تداول فيديو يظهر به صوته يقول :”حربك دمرت حياة قريبي، كانت كابوسا على عائلتي. حربك قتلت مليون عراقي وعشرات الآلاف من الأمريكيين.. استخدمت الفوسفور الأبيض وهو سلاح كيميائي عند ضرب الفلوجة… لابد أن تكون داخل السجن”.

وأجابه جورج بوش قائلا: “في دول أخرى كان يتم وضع بشخص مثلك في السجن لصراخه في وجه الرئيس”، فيما كتب جيب سبراج على تويتر أنه تعرض للاعتقال مباشرة بعد إخراجه من القاعة.

عن admin

شاهد أيضاً

بعد 6 سنوات من التعذيب.. الحوثي يلف حبل المشنقة حول رقبة إبراهيم ساجد

6 سنوات حتى الآن أهدرت من حياة إبراهيم أحمد سالم عبدالله ساجد المختطف في سجن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *