الرئيسية / اخبار / روسيا: نهاية محطة الفضاء الدولية قد تكون في عام 2025
روسيا: نهاية محطة الفضاء الدولية قد تكون في عام 2025

روسيا: نهاية محطة الفضاء الدولية قد تكون في عام 2025

قال مسؤول روسي إن نهاية محطة الفضاء الدولية التي يبلغ عمرها أكثر من 20 عاما قد تكون في غضون سنوات قليلة، حيث يظهر منزل البشرية في الفضاء علامات على تقدمه في العمر.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية الحكومية “تاس”، أن وكالة الفضاء الروسية “روسكوزموس” قالت اليوم الأحد إنه سيتم اتخاذ قرار بعد عام 2024 بناءً على الحالة الفنية للمحطة.

وتنص الاتفاقية الحالية بين الشركاء الدوليين، وهم الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا واليابان وكندا، على استمرار العمل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال نائب رئيس الحكومة يوري بوريسوف للتلفزيون الحكومي إن روسيا يمكن أن تنسحب في عام 2025. “على أقرب تقدير من العدل تحذيرهم /الشركاء/ في الوقت المناسب”.

وأضاف إن هناك تقارير متزايدة عن أعطال فنية. في الآونة الأخيرة، احتلت محطة الفضاء الدولية عناوين الأخبار بسبب تسرب الهواء.

وفي بداية مارس الماضي، قال يوري جيدزينكو، نائب رئيس شركة الفضاء الروسية “ار كيه كيه انيرجيا” إن محطة الفضاء الدولية يجب أن تبقى في الفضاء حتى عام 2028 على الأقل، مضيفا أنه تم اتخاذ هذا القرار على “أعلى المستويات”.

وترغب روسيا في بناء محطة فضائية جديدة. إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي حتى الآن.

وكما هو الحال في موسكو، كانت هناك مناقشات في واشنطن حول مصير محطة الفضاء في ظل وجود أولويات تمويل متنافسة وأهداف متغيرة للاستكشاف الأمريكي للفضاء.

عن admin

شاهد أيضاً

زيادة حجم الصادرات التركية إلى ليبيا بنسبة 58%

حققت الصادرات التركية إلى ليبيا، زيادة بنسبة 58 في المئة، خلال الأشهر الـ 4 الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *