الرئيسية / اخبار / مصرع 3 مصريين بحادث تصادم في الكويت

مصرع 3 مصريين بحادث تصادم في الكويت

المصدر:إرم

لقي ثلاثة مقيمين مصريين مصرعهم في الكويت، اليوم الخميس، بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة على طريق الدائري السادس.

ووثقت حسابات إخبارية موقع الحادث، حيث ظهرت السيارة التي كان على متنها المقيمون المصريون متحطمة بشكل كامل إلى جانب الشاحنة التي كانت متوقفة على الطريق لحظة اصطدام السيارة بها.

ونشر الصحفي فهد المياح المقطع الموثق عبر حسابه، مؤكدا ”أن الحادث وقع أمامه، على طريق الدائري السادس بعد صناعية الجهراء“، ومحذرا بذات الوقت من استخدام الهاتف أثناء القيادة، والذي يُعتبر أحد أسباب وقوع الحوادث.

وتعتبر الجالية المصرية من أكبر الجاليات العربية في البلد الخليجي، الذي يقطنه نحو أربعة ملايين و800 ألف نسمة، تشكل فيه نسبة الوافدين أكثر من ضعفي عدد المواطنين.

وتتصدر حوادث المرور الصحف الكويتية ووسائل التواصل بين الحين والآخر، الأمر الذي بات يشكل شبحا يطارد المواطنين والوافدين على حد سواء؛ نظرا لما تحصده هذه الحوادث المرعبة من أرواح بشرية.

وتحتل الكويت مرتبة متقدمة، عالميا، من حيث عدد الوفيات بالحوادث المرورية، وتسجل الإحصائيات الرسمية التي تُصدرها وزارة الداخلية كل عام، عشرات الآلاف من الحوادث المرورية، والتي يتفاوت فيها عدد الوفيات كل عام، إلا أنه يتجاوز المئات في كل إحصائية.

وتسعى وزارة الداخلية من خلال الحملات الأمنية والمرورية في محافظات البلاد الست، إلى المحافظة على تطبيق القانون وضبط كل من يرتكب مخالفات مرورية، وحجز مرتكبي المخالفات الجسيمة وإحالتهم إلى محكمة المرور.

وتهدف الوزارة من خلال تشديد العقوبات على المخالفين وسجنهم وفرض الغرامات؛ لحل قضية الاستهتار والرعونة التي يرتكبها البعض في الشوارع، والتي تؤدي أحيانا إلى حوادث مروعة ووفيات وإصابات.

عن admin

شاهد أيضاً

دبي تمدد العمل بالتدابير الوقائية الحالية حتى مطلع شهر رمضان

المصدر: البيان قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *