الرئيسية / اخبار / الصحة السعودية توضح حقيقة الإصابة بكورونا بين جرعتي اللقاح

الصحة السعودية توضح حقيقة الإصابة بكورونا بين جرعتي اللقاح

المصدر:البيان

كشف مساعد وزير الصحة السعودية والمتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي أن الإصابة بكورنا بعد يوم أو يومين أو ثلاثة أو خمسة من تلقي الجرعة الأولى أمر وارد نظرياً وعمليا، لذلك من المهم جداً الحفاظ على الاحترازات اللازمة. وذلك بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

وفي رد على سؤال يتعلق بإمكانية الإصابة بكورونا بين جرعتي اللقاح، وهل هناك احترازات معينة لتفادي ذلك، أجاب العبدالعالي: “الأساس دائما قبل الجرعة الأولى وبعدها، وقبل الجرعة الثانية وبعدها، اتباع الاحترازات الوقائية الأساسية، بارتداء الكمامات، وترك المسافات الآمنة، والابتعاد عن التجمعات، وتهوية الأماكن، وغسل اليدين، وغيرها من البروتوكولات الخاصة بالمواقع المختلفة سواء في أماكن العمل أو غيرها، لسلامتنا في كل الأحوال.

وأوضح المتحدث أنه بعد الحصول على الجرعة الأولى سيحتاج الشخص ما بين 10 أيام إلى أسبوعين حتى يصل إلى مستوى مناعة في حدود 50% وليست المناعة الأعلى، لذلك هناك جرعة ثانية بعد 3 أسابيع لهذا النوع من اللقاحات. وبعدها أيضا هناك أسبوعان للوصول إلى أعلى مستويات المناعة المنشودة، فاكتساب العدوى بعد يوم أو يومين أو ثلاثة أو خمسة من تلقي الجرعة الأولى أمر وارد نظريا وعمليا، لذلك من المهم جدا الحفاظ على الاحترازات اللازمة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة لا تدعو أبداً إلى القيام بإجراءات غير منطقية أو غير مطلوبة أو غير مقبولة، كالتساؤلات التي وردت، وتفيد بأن يلزم الشخص العزل ويحجر نفسه بعد الجرعة الأولى، فهذا غير صحيح وغير لازم وغير مطلوب، ويستطيع الشخص أن يمارس حياته وأنشطته مع تطبيق الاحترازات الأساسية قبل وبين وبعد الجرعتين.

عن admin

شاهد أيضاً

فرصة ذهبية أمام مصر لتحقيق إنجاز تاريخي في أولمبياد طوكيو

تسعى مصر إلى بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية، للمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *