الرئيسية / رياضه / في طريق الهيمنة على أوروبا.. ما هي خطة يوفنتوس لتجاوز آثار كورونا؟ 26 يونيو 2020 06:59 م
يوفنتوس

في طريق الهيمنة على أوروبا.. ما هي خطة يوفنتوس لتجاوز آثار كورونا؟ 26 يونيو 2020 06:59 م

[ad_1]

أصبح نادي يوفنتوس الإيطالي أحد أكثر المتضريين من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي جمد نشاط كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، وأوقف دوري الدرجة الأولى الإيطالي لما يزيد عن ثلاثة أشهر.

وبدأ يوفنتوس خطة طموحة نحو الهيمنة على القارة الأوروبية، والصعود لمنصة تتويج دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1996، بعد السيطرة المحلية الكاملة في السنوات الأخيرة، وهو ما تأكد بسلسلة صفقات قوية، كان أبرزها التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من صفوف ريال مدريد الإسباني عام 2018.

ودفع يوفنتوس 105 ملايين يورو للفوز بخدمات أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، كما أنفق 120 مليون يورو في الصيف ذاته للتعاقد مع جواو كانسيلو، دوجلاس كوستا وليوناردو بونوتشي، قبل إنفاق تجاوز 185 مليون يورو في الصيف التالي، للفوز بخدمات ماتياس دي ليخت، دانييلو، كريستيان روميرو، لوكا بيليجريني وميريح ديميريل.

كما تمتعت إدارة العملاق الإيطالي بذكاء كبير في إبرام بعض الصفقات المجانية، والتي تصدرها استعادة خدمات الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، بالإضافة إلى التعاقد مع أرون رامسي وأدريان رابيو.

طموحات يوفنتوس كانت كبيرة للغاية لمواصلة التعاقدات القوية في الصيف الحالي، قبل جائحة كورونا، التي أثرت كثيرًا على سوق كرة القدم، وأجبرت متصدر جدول ترتيب الدوري المحلي على مطالبة لاعبيه بتخفيض رواتبهم بشكل مؤقت، حتى يتمكن النادي من المرور بسلام من تلك الأزمة.

وتبعًا لشبكة “بليتشر ريبورت” الأمريكية، فإن أزمة كورونا وضعت مسؤولي يوفنتوس في مأزق، بعد انخفاض العوائد بشدة في ظل حالة العزل التي لا يزال يعيشها العالم، وغياب الجماهير عن مباريات كرة القدم، مما أثر بقوة على ميزانية التعاقدات، وكذلك على القدرة على دفع رواتب ضخمة.

لكن الشبكة ذاتها أكدت أن يوفنتوس سيتبع سياسة “البيع مقابل الشراء” من أجل تجاوز الأزمة الحالية، حيث سيتخلى عن بعض الأسماء في تشكيلته الحالية، سواء ببيعهم لتوفير سيولة مالية، أو بإدخالهم في صفقات تبادلية.

ويعد الثنائي جونزالو هيجواين وميرالم بيانتش بين أبرز اللاعبين المنتظر خروجهم من يوفنتوس خلال فترة الانتقالات المقبلة، والتي تأجلت بسبب امتداد الموسم الحالي حتى أغسطس، ودخل بيانتش بالفعل في اتفاق يوفنتوس مع برشلونة من أجل التعاقد مع البرازيلي آرثر.

وأكدت العديد من التقارير الإيطالية والإسبانية أن يوفنتوس أنهى اتفاقه مع النادي الكتالوني، لإتمام صفقة تبادلية، سيتخلى بموجبها عن بيانتش، بالإضافة إلى دفع مبلغ مالي، مقابل التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي الشاب، الذي يعد بين أبرز أولويات المدير الفني ماوريتسيو ساري.

ساري يستهدف أيضًا التعاقد مع البولندي أركاديوش ميليك مهاجم فريق نابولي، ويأمل يوفنتوس في الحصول على مقابل مادي مقبول نظير بيع هيجواين، من أجل المساهمة في التعاقد مع ميليك.

وسيواصل يوفنتوس السير على ذلك النهج، من أجل التمكن من التعاقد مع العديد من النجوم البارزين، وبينهم الفرنسي بول بوجبا نجم الفريق السابق، ولاعب مانشستر يونايتد الحالي، والذي قد يدخل أرون رامسي في صفقة تبادلية من أجل استعادة خدماته.

ويراقب يوفنتوس أيضًا موقف الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، والذي لن يكلف التعاقد معه مبلغًا ضخمًا، في ظل تبقي موسم وحيد في تعاقده مع نادي العاصمة الإنجليزية، إلا أن ميليك يبقى الهدف الأول لتدعيم خط هجوم العملاق الإيطالي.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلى يواجه الشمس فى نهائى كأس مصر لسيدات اليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *