الرئيسية / رياضه / عينات سلبية وعقوبات محتملة.. صورة "تجمع كروي" تثير الجدل في عصر كورونا 10 يونيو 2020 01:18 م
حسن

عينات سلبية وعقوبات محتملة.. صورة "تجمع كروي" تثير الجدل في عصر كورونا 10 يونيو 2020 01:18 م

[ad_1]

حالة من الجدل أثيرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأولى من اليوم، الأربعاء، بسبب صورة شهدت تجمعًا كرويًا لعدد من لاعبي الأندية ومسؤولي الأندية المصرية حاليًا وسابقًا، في عصر كورونا.

ونشر أسامه حسن لاعب الزمالك السابق صورة تواجد بها عدد 20 فردًا كان أغلبهم لاعبين ومسؤولين حاليين في عدد من الأندية المصرية، بالإضافة إلى إعلاميين ومحليين، وكذلك لم يغب الجانب الفني عنها.

مجلس الوزراء المصري سبق وأن نوه في أكثر من مناسبة لضرورة التقليل من التجمعات والحفاظ على التباعد الجسدي بين الأفراد للحد من انتشار فيروس كورونا، وهو ما أدى إلى إيقاف النشاط الرياضي منذ عدة أشهر ماضية.

وعلى الرغم من منع الحكومة المصرية للتجمعات وممارسة الأنشطة الرياضية خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن أسامه حسن كان له تفسيرًا للواقعة.

“الناس دي كلها نجوم فأكيد حاجة زي دي مش هاتعدي عليهم، كلنا بفضل الله عملنا التحليل والمسحة ومفيش حاجة”، هكذا علق لاعب الزمالك السابق على الصورة ليؤكد عدم وجود خطورة صحية على المتواجدين في التجمع أو المخالطين لهم لاحقًا، حسبما وصف.

وأكمل: “عارف في ناس هتشهر بالصورة دي وتقول لعيبة بتلعب برة وتجمعات، إحنا اتجمعنا في اليوم ده ومن شهر بنجهز له، يا رب أشفي كل مريض ولازم صور إيجابية شوية.. كفاية إحباط”.

إلا أن الصورة المنشورة قد تضع عدد من اللاعبين تحت طائلة العقوبة من جانب أنديتهم في ظل توقيعهم على عقود احترافية تمنعهم من خوض مباريات للكرة الخماسية أو غيرها خارج أنديتهم.

ثنائي الزمالك محمود حمدي “الونش” ومحمد عنتر، ومثلهما نبيل عماد “دونجا” وأحمد مدبولي من الإسماعيلي، محمد شريف من إنبي، هشام محمد من الاتحاد السكندري جميعهم قد يتم توقيع عقوبات عليهم من إدارات أنديتهم.

ويتواجد أيضًا المهدي سليمان حارس مرمى نادي بيراميدز في التجمع إلا أن ظهور هاني سعيد المدير الرياضي للفريق نفسه قد يكون إشارة لحصوله على الإذن بالتواجد في هذه المباراة.

ويظهر أيضًا حسام غالي مدير الكرة بنادي الجونة في التجمع وبجواره المُغني محمد حماقي، مع طارق السعيد لاعب المنتخب والزمالك والأهلي سابقًا، مع أسامه حسن وأحمد جمال مقدم البرامج في قناة نادي الزمالك.

وتمنع الأندية المصرية لاعبيها من المشاركة في أي مباريات خارجية أو للهواة وفقًا للعقود الاحترافية الموقعة بينها وبينهم، وهو ما أدى لتوقيع عقوبات سابقة في أكثر من مناسبة على لاعبين لعدم الإلتزام بهذا البند.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الشارقة والوحدة.. ثالث مواجهة إماراتية بنكهة آسيوية

أوقعت مواجهات دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، فريقي الوحدة والشارقة سوياً، في مواجهة إماراتية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *