الرئيسية / رياضه / حقيقة ولا لأ.. هل هبط أرسنال للدرجة الثانية طوال تاريخه؟ 16 مايو 2020 12:06 م
صورة أرشيفية

حقيقة ولا لأ.. هل هبط أرسنال للدرجة الثانية طوال تاريخه؟ 16 مايو 2020 12:06 م

[ad_1]

رغم تراجع الفريق مؤخرًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، يتباهى كثيرون من عشاق فريق أرسنال الإنجليزي بتاريخ مميز لنادي العاصمة الإنجليزية، تتمثل واحدة من أبرز نقاطه المضيئة في التتويج بدوري اللاهزيمة تحت قيادة المدير الفني الفرنسي أرسين فينجر في موسم 2003/2004.

بعض مشجعي الفريق الإنجليزي يتغنون بأن فريقهم هو الوحيد بين الأندية الإنجليزية الذي لم يتذوق طعم الهبوط للدرجة الثانية طوال تاريخه، وهو إنجاز فريد، خاصة في ظل قوة المسابقات الإنجليزية وشراسة منافساتها على مدار سنوات طويلة.

لكن محبي “الجانرز” الذين يتباهون بتلك المعلومة لا يعلمون أنها ليست صحيحة، فرغم أن أرسنال يتميز بالفعل بأنه أحد أكثر الفرق بقاءً في منافسات القسم الأول بالعالم أجمع وليس الدوري الإنجليزي فقط، إلا أنه هبط بالفعل في مناسبة وحيدة.

تذيل أرسنال تحت مسمى “وولوتش أرسنال” قبل تغيير اسمه لاحقًا جدول ترتيب دوري القسم الأول الإنجليزي في موسم 1912/1913، ليهبط إلى دوري القسم الثاني في الموسم التالي.

كاد فريق العاصمة الإنجليزية أن يعود سريعًا إلى دوري القسم الأول في الموسم التالي، إلا أنه خسر بطاقة الصعود بشكل درامي، بعدما احتل المركز الثالث برصيد 49 نقطة، بفارق معدل الأهداف خلف برادفورد صاحب المركز الثاني.

ورغم احتلال أرسنال المركز الخامس في دوري القسم الثاني بموسم 1914/1915، اختير الفريق للصعود إلى دوري القسم الأول عام 1919 بنظام “التصويت” الذي كان قائمًا في الكرة الإنجليزية في ذلك الوقت، وتأخرت عودة أرسنال بسبب توقف نشاط الكرة القدم، عقب اندلاع الحرب العالمية الأولى.

ومنذ عام 1919 لم يتذوق أرسنال طعم الهبوط مجددًا، ليصبح صاحب أطول مسيرة بقاء بالقسم الأعلى في الكرة الإنجليزية، والتي وصلت إلى 101 عامًا حتى الآن.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

جماهير ناد إسباني تهز الملعب بهتافات للحرية وأعلام فلسطين خلال لقاء مع فريق إسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *