الرئيسية / الخليج / ارتفاع وفيات كورونا اليومية بإيطاليا.. وفرنسا تتخطى عتبة الـ27 ألفاً
ارتفاع وفيات كورونا اليومية بإيطاليا.. وفرنسا تتخطى عتبة الـ27 ألفاً

ارتفاع وفيات كورونا اليومية بإيطاليا.. وفرنسا تتخطى عتبة الـ27 ألفاً

[ad_1]

ارتفاع وفيات كورونا اليومية بإيطاليا.. وفرنسا تتخطى عتبة الـ27 ألفاً

المصدر: دبي – العربية.نت، وكالات

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة 292 ألف شخص على الأقل في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأول/ديسمبر، حسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس” حتى الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء استناداً إلى مصادر رسميّة.

وسُجّلت رسمياً أكثر من أربعة ملايين و272 ألفا و880 حالة إصابة في 195 بلداً ومنطقة. ولا تعكس الإحصاءات إلا جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إن دولاً عدة لا تجري فحوصاً لكشف الفيروس إلا للحالات الأخطر. وأُعلن تعافي مليون و462 ألف شخص على الأقل.

طبيبة وممرضة تتحدثان مع مصابة بكورونا في أحد مستشفيات كوبنهاغنطبيبة وممرضة تتحدثان مع مصابة بكورونا في أحد مستشفيات كوبنهاغن

وسجّلت الولايات المتحدة التي ظهر فيها الوباء في بداية شباط/فبراير، أعلى حصيلة إجمالية للوفيات بلغت 82 ألفا و389 من مليون و370 ألفا و16 إصابة. وأعلِن تعافي 230 ألفا و287 شخصاً على الأقل.

كما أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة أكثر من 160 ألف وفاة في أوروبا، ثلاثة أرباعهم في المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفق تعداد أعدّته وكالة “فرانس برس” استناداً إلى مصادر رسمية الأربعاء عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش.

وأحصت الصين (بدون ماكاو وهونغ كونغ) التي ظهر فيها الوباء في نهاية كانون الأول/ديسمبر 4633 وفاة و82 ألفا و926 إصابة (7 حالات بين الثلاثاء والأربعاء) بينما تعافى 78 ألفا و189.

شرطي يحرس محطة قطارات مغلقة بسبب تفشي كورونا في منطقة جديدة بالصينشرطي يحرس محطة قطارات مغلقة بسبب تفشي كورونا في منطقة جديدة بالصين

ارتفاع عدد الوفيات اليومية في إيطاليا

من جهتها، قالت وكالة الحماية المدنية إن عدد حالات الوفاة في إيطاليا جراء مرض كوفيد-19 ارتفع 195 حالة اليوم الأربعاء مقابل 172 حالة أمس الثلاثاء، لكن الحصيلة اليومية لعدد حالات الإصابة الجديدة انخفضت إلى 888 حالة من 1402 حالة أمس.

وأضافت الوكالة أن إجمالي عدد حالات الوفاة منذ اكتشاف تفشي الفيروس في 21 فبراير/شباط يبلغ الآن 31106 حالات في ثالث أكبر عدد لحالات الوفاة من كورنا في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 222104، وهو خامس أعلى عدد في العالم بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وروسيا.

مدرسات إيطاليات متسلحات بالكمامات والمعقمات خلال يوم تجربة جرى أمس لمعرفة مدى جاهزية المدرسة لإعادة استقبال الطلابمدرسات إيطاليات متسلحات بالكمامات والمعقمات خلال يوم تجربة جرى أمس لمعرفة مدى جاهزية المدرسة لإعادة استقبال الطلاب

فرنسا.. 83 وفاة جديدة

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم، تسجيل 83 وفاة جديدة بكوفيد-19 في البلاد، ما يرفع حصيلة الوفيات الإجمالية إلى أكثر من 27 ألفاً.

في المقابل يواصل عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة التراجع، وفق بيان لمديرية الصحة العامة.

وأوقع كوفيد-19 في فرنسا 27074 وفاة منذ الأول من آذار/مارس، لكن الضغوط التي تواجهها طواقم العناية المركزة تشهد تراجعاً متواصلاً، وقد أصبح عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في هذه الوحدات 2428 شخصاً، وهي المرة الأولى منذ 24 آذار/مارس التي يتراجع فيها عددهم عن 2500.

عاملة تحفظ عينات في مختبر لكورونا داخل مستشفى فرنسيعاملة تحفظ عينات في مختبر لكورونا داخل مستشفى فرنسي

حالات الوفاة في بريطانيا تتجاوز 33 ألفاً

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم عن 494 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات الناتجة عن إصابات مؤكدة بالفيروس إلى 33186.

والأرقام حتى الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش أمس الثلاثاء.

مركز لفحص كورونا في مطار غلاسكو في المملكة المتحدةمركز لفحص كورونا في مطار غلاسكو في المملكة المتحدة

ارتفاع الوفيات في إسبانيا

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، أن العدد اليومي للوفيات الجديدة بفيروس كورونا ارتفع اليوم إلى 184، من 176 أمس الثلاثاء.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب المرض في إسبانيا 27104، في حين زاد إجمالي الإصابات إلى 228691 من 228030 في اليوم السابق.

احتجاج لممضرات في برشلونة على خفض النفقات في المجال الصحياحتجاج لممضرات في برشلونة على خفض النفقات في المجال الصحي

ألمانيا.. 789 إصابة جديدة

أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع 798 ليصل إلى 171306.

كما أفادت البيانات بأن عدد الوفيات ارتفع بواقع 101 ليصل إلى 7634.

تباعد اجتماعي وكمامات في طابور الانتظار أمام أحد المتاجر الألمانيةتباعد اجتماعي وكمامات في طابور الانتظار أمام أحد المتاجر الألمانية

أكبر حصيلة وفيات يومية في البرازيل

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أنها سجلت 881 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الأخيرة في أكبر حصيلة يومية منذ بدء انتشار وباء كوفيد-19.

موضوع يهمك

?

أعلنت ألمانيا، اليوم الأربعاء، أنها تسعى إلى رفع القيود على حركة التنقل على حدودها التي وضعت في إطار التدابير للوقاية من…


مع السيطرة على كورونا.. حدود أوروبا الداخلية تفتح تدريجياً

مع السيطرة على كورونا.. حدود أوروبا الداخلية تفتح تدريجياً


فيروس كورونا

وبلغت حصيلة الوفيات في البرازيل بذلك 12 ألفا و400 حالة. وسجلت أكبر حصيلة وفيات يومية سابقة في الثامن من أيار/مايو وبلغت 751 حالة.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة الجديدة في الساعات الـ24 الأخيرة 9258، ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين بذلك 177 ألفا و589 حسب الوزارة.

نقل مصاب بكورونا للمستشفى في ساو باولو بالبرازيلنقل مصاب بكورونا للمستشفى في ساو باولو بالبرازيل

10 آلاف إصابة جديدة في روسيا

وفي روسيا، سجل اليوم الأربعاء 10028 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع الإجمالي في البلاد إلى 242271.

وقال مركز إدارة أزمة كورونا إن 96 مصابا توفوا الليلة الماضية، وبذلك يرتفع عدد الوفيات الرسمي إلى 2212.

ومنذ الثلاثاء، باتت روسيا ثاني دولة في العالم من حيث عدد الإصابات. لكن معدل الوفيات فيها يبقى منخفضا مقارنة مع دول أخرى.

نقل مصاب بكورونا للمستشفى بموسكونقل مصاب بكورونا للمستشفى بموسكو


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *