الرئيسية / الخليج / الصين مستاءة: لا دليل على خروج كورونا من مختبر بووهان
الصين مستاءة: لا دليل على خروج كورونا من مختبر بووهان

الصين مستاءة: لا دليل على خروج كورونا من مختبر بووهان

[ad_1]

الصين مستاءة: لا دليل على خروج كورونا من مختبر بووهان

المصدر: دبي – العربية.نت

وسط تزايد الاتهامات والشكوك حول احتمال خروج فيروس كورونا الذي طال حتى الآن أكثر من مليوني شخص حول العالم، من مختبر في ووهان، ردت الصين الخميس نافية الأمر جملة وتفصيلاً.

وأكدت الخارجية الصينية، اليوم رداً على اتهامات أميركية حديثة بأن الفيروس المستجد انطلق من مختبر ووهان، أن لا دليل على الإطلاق يشي بأن الفيروس صنع في مختبر ما.

موضوع يهمك

?

لا تزال أصداء قضية ابنة النجف التي أحرقت نفسها تتردد في الشارع العراقي، على الرغم من مرور أيام عدة على الحادث.وفي جديد…


جديد ابنة النجف التي أحرقت نفسها.. وأبكت العراقيين

جديد ابنة النجف التي أحرقت نفسها.. وأبكت العراقيين


سوشيال ميديا

وقال تشاو لي جيان المتحدث باسم الوزارة، ردا على سؤال بشأن تلك الاتهامات خلال مؤتمر صحفي، إن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها لم تجد أي دليل على أن كورونا أُنتج في أحد المعامل.

يأتي هذا بعد دعوات أميركية متكررة للصين بالتصرف بشفافية في تلك القضية الصحية التي خضت ولا تزال العالم برمته، وأثرت على أميركا بشكل خاص، حيث باتت البلد الأول من حيث الوفيات والإصابات على السواء.

بالتزامن، شدد البرلمان الأوروبي اليوم على أن الأكاذيب والتعتيم على حقيقة تفشي الفيروس سلاح قاتل، واعتبر حزب الشعب الأوروبي أن الصين أخفت الحقيقة حول تفشي المرض وأن بياناتها كانت مغلوطة.

من داخل مختبر صيني انطلق؟!

وكان مسؤولون في الاستخبارات والأمن القومي الأميركي، كشفوا في وقت سابق الخميس لشبكة “سي إن إن” الخميس أن الحكومة الأميركية تواصل التحقيق فيما إذا كان الفيروس المستجد قد تم تخليقه داخل مختبر صيني، وليس في سوق للحوم والأسماك.

وأضاف مسؤول استخباراتي مطلع على التحليل الحكومي للشبكة الأميركية أن نظرية مسؤولي الاستخبارات الأميركية الذين يحققون في نشأة كورونا، تفيد بأن الفيروس نشأ في مختبر في الصين، وتم إطلاقه عن طريق الخطأ إلى الجمهور.

من ووهان (أرشيفية- فرانس برس)من ووهان (أرشيفية- فرانس برس)

كما أفادت مصادر أخرى، أن الاستخبارات الأميركية لم تكن قادرة على تأكيد تلك النظرية، لكنها تحاول تمييز ما إذا كان شخص ما أصيب في المختبر من خلال حادث معين أو سوء تعامل مع المواد، أصاب آخرين.

وسبق لمحطة فوكس نيوز التلفزيونية أن نشرت أمس الأربعاء أن الفيروس نشأ في معمل في ووهان، ليس كسلاح بيولوجي وإنما كجزء من سعي الصين لإظهار أن جهودها لرصد ومكافحة الفيروسات تكافئ أو تفوق قدرات الولايات المتحدة.

وأشار هذا التقرير وتقارير أخرى إلى أن ضعف معايير السلامة في المعمل الذي تمت فيه التجارب المتعلقة بالفيروسات في ووهان تسبب في إصابة شخص ما بالعدوى وظهورها في سوق، حيث بدأ الفيروس بالانتشار.

وكان معهد ووهان لعلم الفيروسات المدعوم من الدولة نفى في فبراير الماضي شائعات عن أن الفيروس ربما تم تخليقه في أحد معامله، أو أنه تسرب من أحد المعامل.


كلمات دالّة

#ووهان,

#كورونا

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *