الرئيسية / الخليج / مصر.. 17 وفاة جديدة بكورونا بينها طبيب استشاري
مصر.. 17 وفاة جديدة بكورونا بينها طبيب استشاري

مصر.. 17 وفاة جديدة بكورونا بينها طبيب استشاري

[ad_1]

مصر.. 17 وفاة جديدة بكورونا بينها طبيب استشاري

المصدر: القاهرة – أشرف عبد الحميد 

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الجمعة، عن تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 حالة وفاة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بإصابات فيروس كورونا، حتى الجمعة، بلغ 1794 حالة، من ضمنهم 384 حالة تعافت وخرجت من مستشفى العزل، و135 حالة وفاة، موضحة أن 30%؜ منهم توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات.

وأكدت الوزارة خروج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وجميعهم من المصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.

وأوضحت أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيًا.

وفاة طبيب

هذا وأعلنت نقابة الأطباء في مصر، في وقت سابق الجمعة، وفاة طبيب آخر متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكشفت النقابة وفاة الدكتور طارق شكري، استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، ووكيل مستشفى العباسية للصحة النفسية، معلنة أنه توفي في قسم الرعاية المركّزة بمستشفى حميات العباسية اليوم الجمعة بعد إصابته بفيروس كورونا.

الدكتور طارق شكري، استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمانالدكتور طارق شكري، استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان

وذكرت النقابة أنه تم نقل الدكتور طارق لمستشفى حميات العباسية يوم الخميس قبل الماضي، بعد ارتفاع في درجة الحرارة، والتهاب حاد بالرئتين، تبعه اضطراب في الإدراك، وفشل في الجهاز التنفسي، مؤكدة فشل محاولات علاجه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم.

موضوع يهمك

?

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الجمعة، إنه يجب إنقاذ شركات الطيران الأميركية، وإن إدارته تستعد لكي تقدم لهم خلال…


ترمب: "يجب علينا إنقاذ شركات الطيران!"

ترمب: “يجب علينا إنقاذ شركات الطيران!”


شركات

وكانت النقابة قد أعلنت من قبل، وفاة الدكتور أحمد اللواح أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الأزهر، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، إثر مخالطته لمريض هندي مصاب توفي قبله بيومين.

وطالبت النقابة من قبل وزارة الصحة بموافاتها بأسماء الأطباء الذين أصيبوا بكورونا، تمهيدًا للتواصل معهم ومع أسرهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

وتسلل فيروس كورونا للطواقم الطبية في مصر، حيث أصاب أطباء بمستشفيات جامعتي عين شمس والأزهر، ومعهدي الأورام والقلب، ومستشفى الزيتون التخصصي.


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *