الرئيسية / الخليج / مصر.. 139 حالة كورونا جديدة والفيروس يتسلل للأطباء
مصر.. 139 حالة كورونا جديدة والفيروس يتسلل للأطباء

مصر.. 139 حالة كورونا جديدة والفيروس يتسلل للأطباء

[ad_1]

مصر.. 139 حالة كورونا جديدة والفيروس يتسلل للأطباء

المصدر: القاهرة – أشرف عبد الحميد، دبي – قناة العربية

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية على “فيسبوك”، ليل الخميس، تسجيل 139 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 1699.

ووفقا للمتحدث، تم تسجيل 15وفاة وزاد الإجمالي إلى 118، مع ارتفاع حالات الشفاء إلى 348.

هذا وقررت السلطات المصرية إغلاق مستشفى الصدر بمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية شمال البلاد، اعتبارا من صباح الخميس بعد اكتشاف إصابة 21 طبيبا وممرضا من طاقمه بفيروس كورونا.

وقال الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب المصري عن الدائرة لـ”العربية.نت” إن البداية كانت قبل أسبوع، حيث استقبل المستشفى حالة مشتبها بإصابتها بفيروس كورونا، وبعد يومين جاءت نتيجة التحاليل إيجابية، مضيفا أنه بفحص المخالطين لتلك الحالة، تثبت إصابة 5 من الطاقم الطبي بالمستشفى بفيروس كورونا.

وأضاف أنه جرى فحص جميع المخالطين للمصابين الخمسة، ويبلغ عددهم بالكامل 72، وصدرت نتيجة التحاليل مساء أمس الأربعاء، لتؤكد إصابة 16 آخرين من الطاقم الطبي بكورونا، بينهم أطباء وممرضون وفنيو أشعة، مشيرا إلى أنه بذلك وصل عدد المصابين بالمستشفى إلى 21 طبيبا وممرضا وفنيا.

موضوع يهمك

?

قال كبير علماء الأوبئة في فرنسا، أمس الأربعاء، إن زيادة الوزن تمثل خطراً كبيراً على المصابين بفيروس كورونا المستجد، وإن…


السمنة عامل خطر كبير على المصابين بفيروس كورونا

السمنة عامل خطر كبير على المصابين بفيروس كورونا


صحة

موضوع يهمك

?

أشكال فنية مختلفة أنتجتها أزمة فيروس كورونا المستجد التي ضربت العالم قبل أشهر، واتخذت الدول العديد من الإجراءات…


http://www.alarabiya.net/

“ابن مصر”.. نسخة خاصة بكورونا للتوعية ضد مخاطر الفيروس


ثقافة وفن

وأوضح عضو مجلس النواب المصري أنه تم تحويل المصابين للحجر الصحي بمستشفى تمي الأمديد للعزل، وحجز 103 من باقي الطقم الطبي والإداري والأمن تحت الإشراف الطبي، حتى ظهور نتائج تحاليلهم، مع إبقاء الحالات السلبية في العزل إما بمنازلهم أو بالمدن الجامعية لمدة 14 يوما.

وأكد أنه تقرر إغلاق المستشفى لمدة 3 أيام حتى الانتهاء من تعقيمه بشكل كامل، وتحويل المرضى المترددين عليه إلى مستشفيات أخرى طيلة تلك الفترة، فيما تم التنبيه على جميع المخالطين لتلك الحالات بعزل أنفسهم في منازلهم لمدة 14 يوما، والتوجه فورا للمستشفيات فور ظهور أي أعراض عليهم.

وكان فيروس كورونا قد تسلل لأطباء معهدي الأورام والقلب ومستشفيات جامعة عين شمس والأزهر وتسبب في وفاة الطبيب أحمد اللواح أستاذ الباثولوجيا بكلية الطب جامعة الأزهر.

وكشف الدكتور أسامة محمد مدير معهد القلب القومي، مساء الأربعاء، إصابة ممرض داخل المعهد بفيروس كورونا، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعقيم وتطهير المعهد بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي.

ومن قبل أعلنت جامعة القاهرة إصابة 17 طبيبا وممرضا بمعهد الأورام بفيروس كورونا إثر مخالطتهم لممرض، فيما أكد الدكتور أيمن صالح، مدير مستشفيات جامعة عين شمس، اكتشاف حالة إيجابية لطبيب امتياز من أطباء مستشفى النساء والتوليد بمستشفيات الجامعة، مؤكداً أن الطبيب كان بصحبة والده الذي أصيب بفيروس كورونا، وتم التأكد من إصابة الطبيب أيضاً ونقله لمستشفى العزل.

جامعة الأزهر تدخل على الخط

وأعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، إصابة ممرض بأحد المستشفيات التابعة للجامعة بفيروس كورونا.

يشار إلى أن نقابة الأطباء طالبت وزارة الصحة بإبلاغها بالأعداد الحقيقية للمصابين من الأطباء بفيروس كورونا، تمهيداً للتواصل مع أسرهم وعائلاتهم، وتقديم الدعم اللازم لهم.


كلمات دالّة

#مصر,

#كورونا,

#أطباء

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *