الرئيسية / رياضه / وزير الرياضة: لم أوافق على طريقة انسحاب الزمالك من القمة 03 مارس 2020 01:16 ص
وزير الرياضة

وزير الرياضة: لم أوافق على طريقة انسحاب الزمالك من القمة 03 مارس 2020 01:16 ص

[ad_1]

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن ما حدث في مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك غير مقبول، مشيرًا إلى عدم موافقته على الطريقة التي قام من خلالها الأبيض بعدم خوض مباراة القمة في الدوري المصري.

وقال صبحي، في ضيافة قناة “أون تايم سبورتس”: “الأزمة هذه المرة مختلفة وليست هينة لأن المتسبب فيها اللاعبين وليس الجماهير، نحتاج إلى تكاتف المؤسسات للخروج منها لأن المشهد كان لا يليق بمباراة تقام خارج مصر”.

وأضاف: “كل أطراف الأزمة عليها مسئولية معالجة الأمر، والمتضرر من قرارات لجنة الانضباط عليه اللجوء للتظلمات ثم الاستئناف وأخيرا لجنة التحكيم الرياضي.

وأوضح: “تدخلت لعلاج أزمة أحداث السوبر، ولكن إدارة الأزمات لوزير الرياضة لها تكنيك وأسلوب مختلفين غير معلن في بعض الأوقات”.

وأكمل: “أدعم القرارات الحاسمة وأقر بحق كل ناد في اتخاذ ما يراه وفقا للائحة للاعتراض”.

وشدد: “وزارة الرياضة تتدخل عندما تخرج الأمور عن النص أو عندما نكون طرفا، ندعم اتحاد الكرة في اتخاذ القرارات الحاسمة، وتدخلنا له أسس وطرق معينة”.

وتحدث وزير الرياضة عن انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي قائلا: “كانت محركاتها مباراة السوبر وعدم التنسيق في المواعيد في ظل مشوار الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا”.

وأوضح: “في البداية عندما قمنا بتحليل الأمور مع الطرف الإماراتي وضعت شرطا بضرورة موافقة ثلاثة أطراف، وهم ناديا الأهلي والزمالك واتحاد الكرة”.

وأكمل: “تمت مناقشة الأمر وحدد اتحاد الكرة موعد المباراة ونظرت إلى الموعد بواجب وطني وبما يناسب الأهلي والزمالك”.

وواصل: “سألت نفسي أكثر من مرة، هل من المناسب لعب مباريات حاسمة في وقت قصير ومدى تأثيرها على الأدوار الإفريقية، لكن مواعيد 20 و24 و28 و29 فبراير لم تخدم الأحداث”.

وأكد: “كان هناك أيضا مشادات بعد مباراة السوبر المصري، أحد الأطراف وجد أن من مصلحته عدم خوض اللقاء والانسحاب للاستعداد لمباراة أخرى في إفريقيا، لكن الطريقة لم نوافق عليها”.

وأتم وزير الرياضة قائلا: “هدأت الأمور بعد فوز الفريقين في إفريقيا، وكان هناك تدخل وتنسيق من جانب وزارة الرياضة مع جميع الأطراف والجهات الأمنية من أجل إقامة المباراتين في استاد القاهرة”.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلى يواجه الشمس فى نهائى كأس مصر لسيدات اليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *