الرئيسية / التيكنولوجيا / سامسونج ترد على اختراق ماسح القزحية في جالكسي إس 8
سامسونج ترد على اختراق ماسح القزحية في جالكسي إس 8

سامسونج ترد على اختراق ماسح القزحية في جالكسي إس 8

[ad_1]

خرج المتحدث الرسمي بإسم سامسونج برد على خبر نشرناه قبل يومين حول إمكانية اختراق ماسح القزحية في هاتف سامسونج الرائد جالكسي إس 8.

وقال المتحدث أن هذا الاختراق “غير واقعي” ما يعني أنه ممكن فعلياً لكنه صعب جداً وغير واقعي، مضيفاً أن الشركة ستصلح أية ثغرات قد تظهر تمكّن من سرقة الهوية.

وكان قراصنة ألمان قد استخدموا كاميرا تستطيع تصوير الأشعة تحت الحمراء وهذا النوع من الكاميرات لم يعد متاحاً للشراء بسهولة في الأسواق، وبعدها تقوم عبرها بإلتقاط صورة لقزحية عين المستخدم صاحب الجهاز من أجل إنشاء قزحية مزيفة تمكنك من فتح قفل الهاتف وسرقته.

بالطبع من الصعب فعل كل هذه الخطوات في الحياة اليومية وبالأدوات المتاحة، لكن لو توفرت صورة لعين أي شخص بدقة عالية يمكن منها أخذ صورة القزحية وبالتالي خداع الهاتف، حسب رأي Dirk Engling المتحدث بإسم مجموعة القرصنة الألمانية التي تعرف اختصاراً CCC.

وأضاف Engling أنه من الأكثر أمناً استخدام طرق الحماية التقليدية عبر رمز PIN لحماية البيانات أو حتى الدفع مقارنة مع استخدام تأكيد الهوية بالقزحية.

الجدير بالذكر أن مجموعة القرصنة المذكورة كانت قد تمكّنت من خداع حساس البصمة في آيفون 5 إس بعد يومين فقط من توفره للبيع في الأسواق.

المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

'Bring It On' was ahead of its time — but the times still haven't caught up

'Bring It On' was ahead of its time — but the times still haven't caught up

[ad_1] There are plenty of good reasons to revisit the hit 2000 film Bring It …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *