الرئيسية / التيكنولوجيا / 5 أجهزة ملحقة تحول هاتفك من آيفون عادي إلى كاميرا احترافية
5 أجهزة ملحقة تحول هاتفك من آيفون عادي إلى كاميرا احترافية

5 أجهزة ملحقة تحول هاتفك من آيفون عادي إلى كاميرا احترافية

[ad_1]

تستمر الشركات الكبرى في تحسين جودة التصوير في هواتفها الذكية، فلقد اصبح بالإمكان اليوم الحصول على صور أفضل من كثير من الكاميرات الاحترافية التي كانت موجودة قبل سنوات، فهاهو هاتف آيفون 7 يقدم دقة تصوير عالية مع خاصية منع الاهتزاز (stabilization) وإمكانية التصوير في الأماكن المعتمة، أما الفيديو فالكاميرا قادرة على التصوير بدقة 4K وكذا التصوير بالحركة البطيئة (slow motion) وغيرها من الخصائص والمميزات.

لكن رغم تلك المواصفات، إلا أن هنالك مساحة واسعة للتطوير والتحسين، فهنالك مجموعة من المنتجات الإضافية (gadgets) المخصصة لهواتف الآيفون، والتي تقدم خدمة متعلقة بالتصوير فقط، إما لتحسين جودته أو لزيادة إمكانياته، وقد قررنا أن نطلعكم على 5 منتجات ملحقة مميزة يمكن شراؤها والاستفادة منها لتوثيق اللحظة عبر الهاتف الذكي.

1. Giroptic 360

هي كاميرا إضافية تثبتها على الهاتف لتنقل البث المباشر بزاوية 360 درجة، فإن كنت في فعالية أو في مكان ساحر وجميل وأردت أن تنقل الصورة الكاملة للجمهور أو لأحبابك في الطرف الآخر من الكرة الأرضية، فهذا المنتج قد يكون مناسب لك، يمكن عبر هذه الكاميرا التقاط الصور الثابته التي تسمح للمشاهد بأن يتجول في المكان عبر التحريك بإصبعه، أو تصوير فيديو متحرك وتخزينه في الذاكرة أو بثه مباشرة عبر الفيسبوك – اليوتيوب – بيرسكوب.

تتميز هذه الكاميرا بسهولة الاستخدام، فبمجرد تركيبها في أعلى الهاتف يعمل التطبيق مباشرة وترى الصورة أمامك، تباع الكاميرا بسعر 249 عبر الموقع الرسمي، أو عبر موقع أمازون

2. Bitplay snap 7

هو غطاء للهاتف وعدسات للكاميرا، يمكن اعتبارة عدة كاملة لتحويل الهاتف لكاميرا تحتوي على زر فعلي لإلتقاط الصور، مع إمكانية تغيير العدسات، وإمكانية تركيب الهاتف على الحامل الثلاثي (Tripod)، حيث يهدف هذا المنتج لاستغلال الهاتف وكاميرا الهاتف نفسها لتحسين جودة وتجربة التصوير، ابتداءً من طريقة إمساك الهاتف التي تشبه طريقة إمساك الكاميرا الرقمية وانتهاءً بالعدسات التي يمكن تبديلها بسهولة. يمكن مشاهدة هذه المراجعة في اليوتيوب لمعرفة المنتج أكثر.

3. DxO ONE

يمكن استخدام هذه الكاميرا -التي يمكن دجمها ببساطة بهاتف الآيفون- من أجل الحصول على صور احترافية تنافس صور الكاميرات المخصصة، طريقة الربط بالهاتف بسيطة، وهي تغني عن حمل كاميرا الديجيتال التي تضيف حمل إلى الحمل، دقة التصوير 20 ميجابكسل. مشهورة بأنها كاميرا الإنستقرام الاحترافية، فهي الطريقة الأسرع لنشر صور جذابه ومليئة بالحياة في الانستقرام بدلاً عن كاميرا الهاتف.

تباع هذه الكاميرا عبر موقع أمازون بسعر 470 دولار

4. iMicroscope R

الفكرة هي أن تحول هاتف الآيفون إلى ميكروسكوب يصور لك الأشياء الصغيرة جداً التي قد يصعب عليك رؤيتها بعينك المجردة، وذلك عبر قطعة مصطحة صغيرة توضع فوق الكاميرا خلف الهاتف، كنا قد عرضنا المنتج كأحد مشاريع كيك ستارتر السابقة، والآن بعد أن نجح المشروع في جمع المبلغ اللازم لبدء الإنتاج، هم في طور تجهيز أول دفعة، وبعد ذلك -كما هي العادة- سيكون المنتج متوفر للجميع.

5. Camera Lenses

هنالك العديد من العدسات التي يمكن تركيبها على الكاميرا في ظهر الهاتف لتحسين جودة التصوير أو لإضافة ميزات ووظائف أخرى قد لا تتوفر إلا في الكاميرات الاحترافية، لكن الميزة في هذا المنتج أنه يوفر لك 3 عدسات في آن واحد وفي نفس الغطاء البلاستيكي، ما عليك إلا تحريك العدسة المناسبة مكان الأخرى ثم التصوير، أو إزاحة الجميع إن كنت تريد استخدام الكاميرا بدون أية عدسات.

المنتجات التقنية لا تنتهي عجائبها ولا تنقطع غرائبها، وها نحن قد عرضنا بعضاً منها، ولازال هنالك الكثير في الأسواق وعبر المتاجر الرقمية، وفي الأخير لا يستمر وينتشر إلا ما كان فعلاً مفيداً ومتميزاً عن البقية، فالجودة هي أساس البقاء والإتقان هو أصل النجاح.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية.. الانتهاء كليا من تطوير منظومة طائرة “سموم” المسيرّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *