الرئيسية / الخليج / كتيبة تنشق عن قوات مصراتة وتلتحق بالجيش الليبي
كتيبة تنشق عن قوات مصراتة وتلتحق بالجيش الليبي

كتيبة تنشق عن قوات مصراتة وتلتحق بالجيش الليبي

[ad_1]

كتيبة تنشق عن قوات مصراتة وتلتحق بالجيش الليبي

المصدر: العربية.نت – منية غانمي

أعلنت “الكتيبة 604 مشاة” في سرت، انضمامها إلى قوات الجيش الليبي بعد انشقاقها عن قوات مصراتة، وذلك بسبب اتهامها بالخيانة والغدر وتسهيل دخول الجيش إلى مدينة سرت، وتمكينه من السيطرة عليها دون قتال.

وأكدّت الكتيبة في بيان مصوّر نشرته، اليوم الخميس، جاهزيتها للقتال ضمن قوات الجيش الليبي، واستعدادها للتصدّي لقوّات حكومة الوفاق، حتّى تنجو البلاد والعباد، وقالت “نحن قبلنا التحدي وسنكون أمامهم في الميدان وسيعلم الجبناء أن الذي كان يمنعنا من قتالهم هو عدم الرغبة في مواجهة أهلنا بمصراتة، لكن فات الآوان ولابد من مواجهة هؤلاء المفسدين بكل حزم”.

موضوع يهمك

?

تعرض قناة “العربية” في وثائقي حصري بعنوان ” #الأسرار_الكبرى.. جماعة الإخوان”، الجزء الثالث، مشاهد حصرية تعرض لأول مرة…



"الأسرار الكبرى".. مشاهد حصرية لعنف الإخوان في انتفاضة السودان

“الأسرار الكبرى”.. مشاهد حصرية لعنف الإخوان في انتفاضة السودان

العرب و العالم

واعتبرت الكتيبة التي قاتلت تنظيم داعش جنباً إلى جنب مع قوات البنيان المرصوص التابعة لقوات مصراتة، أن اتهامها من قبل قيادات مدينة مصرانة بخيانة العهد والغدر، هو “تزوير وكذب وقلب للحقائق وتبرير للهزيمة”، مؤكدة أن دخول الجيش الليبي كان معلوما لدى الجميع، حتى أن “قوة حماية وتأمين سرت” قامت بالاستعداد لذلك وتحشيد قواتها.

وحذّرت الكتيبة أهالي مصراتة، من مخطّطات القوات المسلّحة التي تتحكم في المدينة، الذين وصفتهم بـ”الحمقى والعملاء”، ودعتهم إلى الانتفاض ضدهم وعدم تسليمهم مصير المدينة، وأشارت إلى أن مصراتة من أكثر المدن خسارة في الأرواح والتجارة والعلاقات، بسبب استخدام هؤلاء لطاقات المدينة في تحقيق “أهدافهم الوضيعة” ومصالحهم الشخصية، وقيادتها لموت بطيء يوما بعد يوم، بحجّة أنهم لا يريدون لأحد أن يحكم البلاد من غير أهل مصراتة.

وقال البيان “هم عملاء لدول أجنبية لن يرضوا أن يحكم البلاد أحد إلا من زمرتهم أو أن يجلبو المستعمر إلى بلادهم ولهذا كل من وجدوا فيه الكفاءة والقوة لحكم البلاد همشوه أو حاربوه أو شوهوه أو قتلوه كما فعلوا بعميد بلدية مصراتة”.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *