الرئيسية / التيكنولوجيا / مساعد قوقل يصل إلى الشاشات الذكية
مساعد قوقل يصل إلى الشاشات الذكية

مساعد قوقل يصل إلى الشاشات الذكية

[ad_1]

شاشة ذكية من لينوفو

منصة جديدة تنوي قوقل وضع مساعدها الذكي فيها وهي الشاشات الذكية بعد الانتشار الكبير على الهواتف الذكية والحواسب الشخصية وحتى الساعات الذكية.

أعلنت قوقل عن تعاونها مع عملاقي الشاشات إل جي و سوني و شركة الصوتيات العريقة JBL وكذلك لينوفو عن تطوير شاشات ذكية وهي أجهزة تحوي شاشة لمسية وسماعة صوت يمكن من خلالها أن يقدم مساعد قوقل الذكي الكثير من الأشياء التي تهم المستخدم.

حسب الفيديو المرفق نفهم أن مساعد قوقل على الشاشات الذكية يمكنه عرض حالة الطقس والخرائط وحتى صور قوقل وفيديوهات من يوتيوب وتشغيل الموسيقى وأيضاً إجراء مكالمات الفيديو وغيرها الكثير سواء عبر الأوامر الصوتية أو اللمس.

ستعمل هذه الشاشات الذكية التي تنوي الشركات المذكورة إطلاقها بنظام أندرويد الخاص لأجهزة إنترنت الأشياء Android Things, ومن المتوقع أن تبدأ تلك الشاشات بالتوفر في وقت لاحق من هذا العام.

تهدف قوقل من هذه الخطوة منافسة أمازون وجهازها Echo Show الذي يعتبر شاشة ذكية يمكنها فعل نفس هذه الأشياء المذكورة مع التحكم بأجهزة المنزل الذكي عبر المساعد الصوتي أليكسا.

الجدير بالذكر أن لينوفو سبق أن كشفت عن شاشة ذكية سمتها Smart Display’ تقدم نفس المفهوم هنا، لكن دخول شركة بحجم قوقل ومساعدها المتقدم، يعني أن مثل هذه الشاشات ستصبح جزء من حياتنا اليومية مستقبلاً حتى تكون ثابتة بمكانها داخل المنزل تؤدي الوظائف التي يمكن فعلها عبر الهواتف الذكية.

المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

يمكنه استعادة البصر.. إيلون ماسك يكشف عن مشروع Neuralink الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *