الرئيسية / رياضه / تقرير.. هل ترسم الجولة 33 طريق "الهابط الثالث" في الدوري المصري؟ 21 مايو 2019 03:19 م
الدوري المصري

تقرير.. هل ترسم الجولة 33 طريق "الهابط الثالث" في الدوري المصري؟ 21 مايو 2019 03:19 م

[ad_1]

إثارة استثنائية يشهدها صراع النجاة من آخر مراكز الهبوط في الدوري المصري الممتاز، بعد بطاقتين حجزهما رسميًا فريقا النجوم والداخلية، حيث تتنافس تسعة فرق بين 18 في جدول ترتيب المسابقة المحلية للإفلات من البطاقة الثالثة.

وفقد النجوم صاحب المركز الأخير برصيد 25 نقطة والذي تتبقى له مواجهتان فقط الأمل في البقاء ليكون أول الهابطين للدوري الممتاز “ب” قبل أن يلحق به الداخلية صاحب المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة، والذي تتبقى له مواجهة وحيدة.

وتقام مساء اليوم الثلاثاء خمس مواجهات في الدوري المصري الممتاز، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين، قد تلعب دورًا كبيرًا في تحديد الإسم الثالث بين الهابطين للمتاز “ب”.

وتفصل ثلاث نقاط فقط أول الفرق التسعة التي تصارع الهبوط عن آخرها، ويحتل طلائع الجيش أول المهددين المركز الثامن برصيد 37 نقطة، بينما يحتل بتروجت آخر المهددين المركز السادس عشر المؤدي للهبوط برصيد 34 نقطة.

ويلتقي الإنتاج الحربي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة مع المصري الذي يحتل المركز الرابع برصيد 48 نقطة، في إحدى مواجهتين فقط بين المواجهات الخمس لا تجمع طرفين يصارعان الهبوط، بينما تجمع الأخرى بيراميدز صاحب المركز الثالث برصيد 66 نقطة مع النجوم.

ويصطدم فريقا سموحة وبتروجت صاحبا المركزين الخامس عشر والسادس عشر برصيد 35 نقطة و34 نقطة على الترتيب في واحدة من أهم مواجهات صراع الهبوط، حيث سيؤزم أحدهما موقف الآخر بشدة في حالة تحقيق الفوز، بينما سيبقي التعادل على موقف الفريقين معقدًا.

طلائع الجيش يلتقي بدوره مع الاتحاد السكندري صاحب المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة، في مواجهة سيؤمن بها الفائز موقفه، بينما لا يبدو التعادل خيارًا سيئًا للفريقين في ظل الصراع الشرس الذي أصبح للنقطة فيه ثمنًا غاليًا.

وادي دجلة صاحب المركز العاشر برصيد 36 نقطة يلتقي بدوره مع حرس الحدود صاحب المركز الرابع عشر برصيد 35 نقطة، في واحدة أيضًا من أشرس مواجهات صراع الهبوط المصري.

خسارة فريق بتروجت في مواجهته أمام سموحة قد تعجل بهبوطه، خاصة في حالة فوز حرس الحدود على وادي دجلة، بينما سينقلب الوضع ويصبح سموحة في موقف خطير في حالة خسارته.

فشل بتروجت في تحقيق الفوز قد يعني تأمين موقف بعض الفرق رسميًا، حيث ستضمن أي من الفرق التي تصارع الهبوط البقاء في الدوري المصري الممتاز رسميًا في حالة تحقيق الفوز وخسارة بتروجت بالجولة الثالثة والثلاثين، بينما ستضمن الفرق التي تمتلك 36 نقطة أو أكثر البقاء في حالة الفوز وتعادل بتروجت.

ولعبت الفرق التي تصارع الهبوط 32 مباراة، باستثناء الإنتاج الحربي وحرس الحدود الذين يمتلكان مواجهة مؤجلة أمام الزمالك، نظرًا لانشغال الأخير بمنافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

إمام عاشور يجري اليوم جراحة خلع الكتف ويترقب مدة غيابه عن الأهلى والمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *