الرئيسية / الخليج / العراق.. أمر رسمي بعدم تدخل الحشد في الأمن
هل توسط سليماني لتأجيل استقالة عبدالمهدي 6 أسابيع؟

العراق.. أمر رسمي بعدم تدخل الحشد في الأمن

[ad_1]

العراق.. أمر رسمي بعدم تدخل الحشد في الأمن

المصدر: دبي – العربية.نت

بعدما تناقلت وسائل إعلام خبراً يفيد بصدور أوامر بإخراج الحشد الشعبي من العاصمة العراقية ومنع أي تواجد لها في بغداد، كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء الركن عبد الكريم خلف، عن صدور قرارات جديدة تخص الحشد الشعبي في العاصمة.

وقال خلف، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية “واع” الاثنين، إن “القائد العام للقوات المسلحة أصدر توجيهاً بعدم تدخل الحشد الشعبي في قضايا تخص الأمن”.

موضوع يهمك

?

أعلن زعيم ميليشيا “عصائب أهل الحق” العراقية، الاثنين، أن تظاهرات الغد ستشهد سقوط أكبر عدد من القتلى.في التفاصيل، أشار…



"العصائب" تلوح بأكبر عدد من القتلى بمظاهرات العراق غداً

“العصائب” تلوح بأكبر عدد من القتلى بمظاهرات العراق غداً

العراق

كما أوضح أن “القرارات نصت على حصر تكليف الحشد بمهام أمنية بالقائد العام للقوات المسلحة فقط”، لافتاً إلى أن “مقرات الحشد الشعبي داخل العاصمة باقية في مكانها”.

وكان مصدر في وزارة الدفاع العراقية قد صرح في وقت سابق الاثنين لإذاعة مونت كارلو الدولية أن المجلس الوطني للأمن الذي يضم رئاسة الوزراء ووزراء الأمن والمخابرات والداخلية والدفاع، قرر سحب جميع فصائل الحشد الشعبي من بغداد فوراً ومنع تحرك أي فصيل من الحشد من مواقعه إلا بموافقة مسبقة.

إلى ذلك ذكرت معلومات موازية أن رئيس الحشد الشعبي، فالح الفياض، الذي حضر اجتماع مجلس الأمن، واجه انتقادات قوية بعد هجمات تعرض لها المتظاهرون في جسر السنك وساحة الخلاني والتي أوقعت عشرات القتلى والجرحى الجمعة 6 نوفمبر الماضي واتهمت بارتكابها ميليشيات حزب الله التي تعمل تحت إمرة الفياض، وفق مونت كارلو.

ويأتي قرار سحب الحشد بعد رسائل فرنسية وبريطانية وألمانية طلبت من رئيس الحكومة المستقيل، عادل عبد المهدي، القيام بهذه الخطوة، وفق الإذاعة.

إعلانات

الأكثر قراءة



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *