الرئيسية / الخليج / برلمان تونس يسقط مقترح النهضة.. لا صندوق للزكاة
برلمان تونس يبدأ أولى جلساته.. وهوية غامضة للرئيس

برلمان تونس يسقط مقترح النهضة.. لا صندوق للزكاة

[ad_1]

برلمان تونس يسقط مقترح النهضة.. لا صندوق للزكاة

المصدر: العربية.نت – منية غانمي

أسقط البرلمان التونسي، الثلاثاء، مقترحا تقدمت به كتلة حركة النهضة يقضي بإنشاء صندوق للزكاة والتبرعات، وذلك في أول اختبار لحزب النهضة، كشف هشاشة ثقله البرلماني والسياسي.

موضوع يهمك

?

يواجه رئيس الحكومة المكلف من طرف حركة النهضة، الحبيب الجملي، صعوبة كبيرة في تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء الآجال…



تونس.. النهضة تضع الحكومة الجديدة أمام خيارات صعبة

تونس.. النهضة تضع الحكومة الجديدة أمام خيارات صعبة

المغرب العربي

ويقضي المقترح بإنشاء صندوق للزكاة والتبرعات يخصص لدعم مجهود الدولة في العمل الاجتماعي الموجه للأفراد والعائلات المعوزة والأيتام وفاقدي السند وأصحاب الإعاقات، وتقديم تمويل كلي أو جزئي لمشاريع خاصة بالعاطلين عن العمل من أبناء العائلات المعوزة خاصة بالمناطق الأكثر تهميشا، وكذلك تقديم منح سنوية تخصص للطلبة والتلاميذ والعاطلين عن العمل من أبناء العائلات المعوزة، إلى جانب المساهمة في إحداث وتطوير المنشآت في قطاع الصحة والتعليم والبحث العلمي والمؤسسات الدينية.

لماذا الرفض؟

ورغم تمسّك النهضة بتمريره، أطاح البرلمان بهذا المقترح، بعدما صوّت 74 نائبا فقط لصالحه، في حين رفضه 93 نائبا، بينما تحفظّ 14 آخرون على أصواتهم، وذلك في الجلسة التي انعقدت، الثلاثاء، المخصصة للنظر في الفصول الإضافية لمشروع قانون المالية لسنة 2020.

بدورهم، برر الرافضون لمقترح إحداث صندوق للزكاة والتبرعات، قرارهم إلى الغموض الذي يحيط بهذا المقترح، وإلى مخاوفهم من إمكانية تحويل التمويلات المودعة في هذا الصندوق إلى أنشطة مشبوهة تفضي إلى عدم وصولها لمن يستحقها، فضلا عن أن مثل هذه المقترحات ستخلق نظاما موازيا لنظام الدولة الضريبي لما فيها من خلط بين الجانب الديني والمدني.

كلمات دالّة

#حزب_النهضة,
#تونس

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *