Categories: الخليج

اتهامات بالفساد لمسؤولين أمميين في اليمن

[ad_1]

كشفت تقارير إعلامية دولية عن تحقيقات داخلية تجريها الأمم المتحدة مع مسؤولين وموظفين بوكالات إغاثية تعمل في اليمن، في تهم فساد وتعاون وانخراط بالقتال في صفوف الحوثيين، فضلاً عن توظيف موظفين غير مؤهلين، ومنح سيارات أممية لقيادات في الميليشيات للتمتع بحصانتها من الاستهداف الجوي.

ونشرت وكالة «أسوشييتد برس» تحقيقاً استشهد بوثائق وشهادات موظفين سابقين وحاليين عن هذه الحالات أمس.

وكشف مسؤولون في الأمم المتحدة لـ«الشرق الأوسط» عن تحقيقات جارية بالفعل، ولكنهم قالوا إنها سرية، وإنهم ليسوا متأكدين مما إذا كان سيتم رفع السرية عنها أو عن نتائجها.

وهناك اتهامات لـ12 موظفاً في مجال الإغاثة تابعين للأمم المتحدة، ممن جرى إرسالهم للتعامل مع الأزمة الإنسانية التي خلفتها الحرب، بالانضمام إلى مقاتلين من مختلف الأطراف لإثراء أنفسهم بمليارات الدولارات، المتمثلة في مساعدات متدفقة على البلاد، تبعاً لما ذكره أشخاص على معرفة بالتحقيقات ووثائق سرية.

من ناحية ثانية، أعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن أن القوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، صباح أمس، من اعتراض وإسقاط طائرات من دون طيار (مسيرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطارات مدنية سعودية.

…المزيد

[ad_2]
Source link
admin