Categories: الخليج

استهداف إمدادات تركية للسراج

[ad_1]

أعلن «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر، أمس، تدمير طائرة شحن تركية تحمل أسلحة بينها طائرات «درون» لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، في مدينة مصراتة (غرب البلاد).

وأفاد المركز الإعلامي لـ«الجيش الوطني» عبر «فيسبوك» بأن «عدداً من الضربات لسلاحنا الجوي في القاعدة الجوية في مصراتة استهدفت وسائط دفاع جوي وطائرة إمداد عسكرية تركية ضخمة تحمل ذخائر وطائرات مسيّرة وصواريخ متعددة الأغراض». وأضاف: «كانت الإصابات دقيقة ومحصورة النطاق في تأثيرها المكاني للأهداف التي تم تدميرها»، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن الطائرة التركية المشار إليها.

من جانبها بثت قناة «ليبيا الحدث» شريط فيديو، تعذر التأكد من صحته، للغارة، مؤكدة «قصف طائرة (إليوشن) تركية فور هبوطها كانت مقبلة من تركيا».

وكان «الجيش الوطني» دمر مطلع الشهر الماضي، غرفة تحكم طائرات مسيرة في مطار معيتيقة بطرابلس، فيما قالت قوات حكومة السراج إنها دمرت هي أيضاً طائرات مسيرة لقوات الجيش، في قاعدة الجفرة الجوية جنوب شرقي طرابلس، حيث تتواصل المعارك بين الطرفين منذ 4 أبريل (نيسان) الماضي.

وبالتزامن مع هذه التطورات، جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي مناشدة جميع الأطراف في ليبيا الالتزام بوقف إطلاق النار والعودة السريعة للعملية السياسية بوساطة الأمم المتحدة. ورحب أعضاء المجلس في بيان صحافي صدر أمس، بدعوة غسان سلامة رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، إلى إعلان هدنة بين كل الأطراف بمناسبة عيد الأضحى، وأعربوا عن دعمهم الكامل لها.

[ad_2]
Source link
admin