Categories: سياسة

تعرف على الأحداث التي وقعت في المنيا بصعيد مصر

أكدت وزارة الداخلية المصرية أن المعلومات المتداولة حول وفاة مواطن في اشتباكات مع الشرطة في محافظة المنيا غير صحيحة، وأكدت أنه تم قتل تاجر مخدرات بعدما أطلق النار على قوة أمنية.

واتهمت وزارة الداخلية “قنوات فضائية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية” بنشر أخبار كاذبة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المذكور كان يعمل كتاجر للمواد المخدرة وكان متهمًا في 9 قضايا، وكان مطلوبًا للحبس لمدة 19 عامًا في 8 قضايا أخرى.

وأضاف البيان: “تم تجهيز كمائن له أثناء قيامه ببيع المواد المخدرة، وبعدما شعر بوجود القوات، هاجم أحد أفراد القوة وأطلق النار من سلاح ناري كان بحوزته على القوات، وأصيب في ذراعه اليسرى، وتم نقله إلى المستشفى حيث توفي.. وتم العثور بحوزته على كمية من المخدرات والسلاح المستخدم وعدد من الرصاصات”.

وأفاد البيان بأنه تم القبض على 3 أشخاص كانوا يشترون المواد المخدرة من المذكور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، نفت وزارة الداخلية المصرية صحة الأنباء التي تحدثت عن اشتباكات بين أجهزة الأمن والمواطنين، وجاء في البيان: “لا صحة لما تم تداوله على صفحات موالية لجماعة الإخوان الإرهابية بوجود اشتباكات بين أجهزة الأمن والمواطنين في إحدى المحافظات”.

وزعمت وسائل الإعلام في وقت سابق من نفس اليوم أنه نشبت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية وأهالي قرية شلقام في مركز بني مزار بمحافظة المنيا في جنوب البلاد.

admin