Categories: الخليج

بوتين رداً على اتصالات الشعب الروسي: لا نبيع الحلفاء…

[ad_1]

موسكو – رهف جاموس

للمرة الـ 17 على التوالي، تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالات مباشرة من الشعب الروسي عبر برنامج “الخط المباشر” الذي أصبح تقليدا سنويا، ويجيب من خلاله بوتين عن أسئلة المواطنين على الهواء مباشرة، وبإمكان الجميع طرح أسئلتهم عبر اتصال هاتفي أو رسالة رسائل نصية، أو تسجيل فيديو.

وتابعت ” الوطن” الاتصالات وكانت جلها تتحدث عن السياسات الاقتصادية في البلاد. وبدوره طمأن بوتين شعبه بأن الاقتصاد بخير ولم ينف الرئيس وجود عقبات يجب تخطيها.

وفي السياسة الخارجية وحول وجود صفقة ستعقد مع الولايات المتحدة حول سوريا شدد بوتين على أن “بلاده لا تبيع الحلفاء أو تتخلى عنهم”.

فيما أجاب بوتين بالنفي حول عودة روسيا إلى العهد الاشتراكي قائلا إن “هذه العودة قد تسبب مشاكل داخلية وإن البلاد تطورت وليست بحاجة إلى العودة للمشكلات”.

ويتابع الروس بشغف هذا البرنامج الذي يبث على الهواء مباشرة لمعرفة إجابات الرئيس عن تساؤلاتهم.

وفي استطلاع أجرته صحيفة “الوطن” عن رأي الناس بهذه الطريقة للتواصل مع رجل الكرملين الأول قال أحد المواطنين، “نعم طريقة جيدة ومباشرة أتابع جميع الاتصالات لم أرسل سؤالا أو اتصل ولا مرة لكن الأسئلة تقريبا التي يرسلها الناس تعبر عن تساؤلاتي”.

فيما قالت مواطنة ثانية “أرسلت مرة سؤالا مباشرا كان حول سن التقاعد ولقيت إجابة مطمئنة من الرئيس”.

ولم يمر البرنامج الذي يشاهده عد كبير من الروس دون هجمات خارجية حيث أعلنت شركة “روستيليكوم” الروسية للاتصالات إحباطها عدة هجمات سيبرانية على مركز استقبال اتصالات الخط مباشر مع الرئيس الروسي وقالت إنها “من دول أجنبية”، لم تحددها.

وحسب وسائل الأعلام الروسية فإن “عدد الأسئلة التي طرحت تجاوزت المليون سؤال، علما بأن معظم الأسئلة ترد أثناء بث البرنامج، ويبلغ عدد الأسئلة ما بين مليونين وثلاثة ملايين سنويا.

[ad_2]
Source link
admin