Categories: رياضه

صباحك أوروبي.. بيليه الجديد.. سباق أوباميكانو.. وشكوك ثلاثي الريال 14 يونيو 2020 09:16 ص

[ad_1]

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

دايلي ميل

يونايتد يؤمن لاعبه

قرر مسؤولو نادي مانشستر يونايتد تأمين بقاء أنخل جوميز مع الفريق بالتوقيع على عقد طويل الأمد براتب إسبوعي 25 ألف جنيه إسترليني.

يونايتد قرر تمديد عقد جوميز من أجل الحفاظ على تواجده مع الفريق في ظل محاولات تشيلسي للتفاوض معه وخطفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صراع آرسنال وميلان

دخل آرسنال في صراع مع ميلان من أجل ضم دايوت أوباميكانو مدافع نادي لايبزيج خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويبدو أنه الأقرب للظفر به.

الصراع لا يشمل آرسنال وميلان فقط ولكن يبدو أن عدة أندية أوروبية تريد التعاقد مع اللاعب ومن بينهم مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ.

ميرور

عودة كين

أكمل هاري كين مهاجم توتنهام عودته من جديد بعد شفاءه التام من الإصابة، وذلك خلال مباراة ودية خاضها فريقه ضد نورويتش سيتي استعدادًا لعودة منافسات بريميرليج.

هاري كين تواجد في هجوم توتنهام خلال المواجهة التي خسرها الفريق ليعلن عن اكتمال شفاءه بعد غياب طويل قبل إيقاف النشاط الحالي.

ذا صن

يونايتد يراقب دي بيك

يراقب مسؤولو مانشستر يونايتد موقف فان دي بيك لاعب خط وسط أياكس أمستردام من أجل التفاوض معه في ظل إمكانية عدم إتمام انتقاله إلى ريال مدريد.

أياكس لا يمانع الاستغناء عن فان دي بيك نهائيًا، إلا أن الأمور تعثرت مع ريال مدريد، وهو ما دفع مانشستر يونايتد للتفكير بقوة في التعاقد مع اللاعب.

الصحافة الإسبانية

ماركا

سيميوني يعالج المجهول

صرح دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد بأنه سيعمل على معاجلة أي مشاكل تظهر فيما أسمه بفترة مجهولة من عمر كرة القدم.

وقال سيميوني: “مقبلون على شيء مجهول، بطولة قصيرة من 11 جولة ولها إعداد قصير مع وجود 5 تغييرات، ومباراة كل 3 أيام.. أنا مهتم ومشغول بحل المشكلات التي ستظهر.”

آس

ثلاثي الريال يرسم الشكوك

تحوم الشكوك حول إمكانية اعتماد ريال مدريد على الثلاثي جاريث بيل، كريم بنزيما، وإيدين هازارد معًا في قيادة هجوم الفريق، وذلك مع وجودهم في قائمة الفريق أمام إيبار وكونهم الأقرب للعب.

ولم يعتمد زيدان على الثلاثي معًا إلا 5 مرات فقط هذا العام، وذلك بسبب تعدد الإصابات لكن لم يحقق الفريق إلا في مباراتين فقط أمام غرناطة وإشبيلية.

سبورت

راكيتيتش مُصر على البقاء

أكد إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة على تمسكه بالبقاء في صفوف الفريق، مؤكدًا أنه دائمًا ما يوقع العقد ويلتزم به حتى النهاية، دون أن يفكر في شيء أخر.

وقال راكيتيتش: “لا أريد أن أذهب بعيدًا بالتفكير، الناس داخل النادي يعلمون أن برشلونة المكان الأفضل بالنسبة لي، وأنا دائمًا ما أوقع العقد وألتزم به، مازلت أرغب في ذلك وأرغب في الشعور بأهميتي داخل النادي، هذه هي الخطة.”

موندو ديبورتيفو

فيدال لا يستبعد الرحيل

صرح أرتور فيدال لاعب برشلونة بأنه يرغب في الاستمرار مع الفريق لكن إن لم يشعر بأهميته سوف ينظر إلى مسيرته مع كرة القدم.

وقال فيدال: “أريد أن أشعر بأهميتي، وإن لم يكن هذا سأنظر إلى مسيرتي، في برشلونة أنا سعيد، وأسرتي سعيدة، كما أننى مع زملاء رائعين.”

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

بيليه الجديد

في عمر 16 عاما فقط، أصبح سعر ماتيوس ناسيمينتو 50 مليون يورو، بعدما سجل 150 هدفًا لمصلحة فريق ناشئي بوتافوجو، وأصبحت موهبته حديث البرازيل.

ولُقب ماتيوس بـ “بيليه الجديد” ليس فقط بفضل مهاراته وموهبته الملفتة، لكن لأنه أيضًا يحمل نفس اسم عائلة الجوهرة السوداء “ناسيمينتو”.

كورييري ديللوسبورت

كالولو إلى ميلان

نجح باولو مالديني المدير الرياضي لنادي إيه سي ميلان في إقناع الفرنسي الصاعد ألدو كالولو لاعب فريق ليون بتوقيع أول عقد احترافي في مسيرته، لينهي المنافسة مع بايرن ميونخ على خدمات الموهبة الصاعدة.

وحاول ليون بشدة الحفاظ على اللاعب، ولعب كثيرون من زملائه دورًا في محاولات إقناعه، لكن مالديني نجح في النهاية في الاتفاق معه على خطوة مميزة في مشواره.

الصحافة الألمانية:

دورتموند يحسم مصير سانشو

كيكر

كشف سيباستيان كيل الإداري الحالي بنادي بوروسيا دورتموند مصير لاعبه جادون سانشو. 

وعبر كيل على ثقته في بقاء سانشو على الرغم من الاهتمامات القوية وتحديدًا من أندية الدوري الإنجليزي بشراء عقد اللاعب الشاب. 

جوارديولا يرصد كوتينيو

ذكرت الصحيفة أن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي يسعى لشراء البرازيلي فيليب كوتينيو. 

كوتينيو والذي يمتلك تجربة في بريميرليج وتحديدًا مع ليفربول فشل في إثبات نفسه بعد رحيله لصفوف برشلونة في يناير 2018. 

ولعب صانع الألعاب البرازيلي خلال هذا الموسم مع بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء النهائي إلا أن النادي البافاري لم يفعل هذا البند.

بيلد

هل اقترب فيرنر من تشيلسي؟

قال جوليان ناجلسمان مدرب فريق لايبزيج، أن تيمو فيرنر والذي يُعد هدفًا لتشيلسي لن يستمر في صفوف فريقه بالموسم المقبل.

المدير الفني لفريق لايبزيج كشف أن فيرنر سيغادر صفوف الفريق رغم المفاوضات القوية التي يقودها “البلوز” مع الهداف الألماني الشاب. 

الصحافة الفرنسية

ليكيب

رحيل كافاني وسيلفا

أكد ليوناردو مدير الكرة بنادي باريس سان جيرمان رحيل المهاجم الأوروجوياني ادينسون كافاني والمدافع البرازيلي تياجو سيلفا عن صفوف بطل الدوري الفرنسي هذا الصيف.

وينتهي عقد اللاعبين بنهاية الشهر الجاري لكنهما سيبقيان مع الفريق حتى نهاية الموسم، حيث تأهل سان جيرمان لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

لو باريزيان

نيمار في باريس

عاد البرازيلي نيمار نجم سان جيرمان إلى العاصمة الفرنسية باريس بعد أن مكث في البرازيل في بداية الحجر المنزلي بسبب وباء فيروس كورونا في فرنسا.

وكان نيمار غادر فرنسا في منتصف شهر مارس الماضي، وعاد السبت إلى فرنسا ليكون حاضراً عند استئناف تدريبات PSG في 22 يونيو المقبل.

[ad_2]
admin