Categories: رياضه

لينيكر يتحدث عن.. "صمود" ميسي.. ومن يفضل اللعب تحت قيادته جوارديولا أم كلوب؟ 28 يناير 2020 11:52 ص

[ad_1]

تحدث جاري لينيكر لاعب برشلونة الاسبق عن الفارق بين الكتالوني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي والألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، كما تطرق للحديث عن أهم ما يميز ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وخلال مقابلة مع صحيفة “جارديان” قال لينيكر: “إننا نشاهد كرة قدم غير مسبوقة، لكن من الواضح أن هذا بسبب تأثير بيب وكلوب”.

وأضاف: “إنهم من بين أفضل خمسة مدربين في العالم، وربما هما الأفضل، كل منهما لديه أسلوب مختلف وأنا أحب كليهما”.

وتابع: “كلوب أكثر جاذبية، وبيب يظهر شدته قليلًا عقب المباريات، أعتقد أننا رأينا الجانب المظلم من شخصية المدرب الكتالوني”.

وواصل: “ما فعله جوارديولا أمر مميز، لقد كان مدربًا شابًا عندما قاد برشلونة، لكنه نجح في تطويع لاعبيه، وساروا على نهج كرويف”.

وأكمل: “على الجانب الآخر قدم كلوب أسلوبه الخاص، اللعب بالضغط العالي يولد حالة ذهنية ممتازة وثقة عقلية في لاعبيه، ما فعله كلوب أيضًا مع دورتموند كان رائعًا وما قدمه في ليفربول أفضل”.

وبسؤاله عمن كان يفضل اللعب تحت قيادته قال: “أحيانا أفكر مع كلوب، وأحيانا أخرى مع جوارديولا، كلاهما يطور اللاعبين، لكنني سأكون أكثر استعدادًا للعب مع مانشستر سيتي”.

وعاد ليقول: “في ليفربول، يتراجع المهاجمون الثلاثة كثيرًا إلى منطقة وسط الملعب، ولم يكن ذلك هو قوتي، كنت سأحرز الكثير من الأهداف لصالح سيتي ، لكنني كنت سأتكيف مع ليفربول”.

وتطرق لينيكر للحديث عن جودة الملاعب في الوقت الحالي عما كانت عليه وقت أن كان لاعبًا خاصة في فترة الشتاء، كما سُئل عما إذا كان لعب ليونيل ميسي لاعب برشلونة في فترة الثمانينات ليرد قائلًا: “أحد الأشياء التي أحبها في ميسي هو أنه لا يسقط أبدًا، فهو يحاول دائمًا الصمود”.

[ad_2]
admin