الرئيسية / التيكنولوجيا / فيسبوك تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية Bloomsbury AI
فيسبوك تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية Bloomsbury AI

فيسبوك تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية Bloomsbury AI

[ad_1]

تستعد فيسبوك للإعلان عن استحواذها على شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية الناشئة Bloomsbury AI والمختصة في تحليل الملفات واللغات لإعطاء ردود وحلول ذكية للمستخدمين مهما كانت طريقة كتابة اللغة.

وتقوم طريقة عمل تقنية الشركة على تحليل الوثائق والأشياء المكتوبة لإعطاء الآلة حلول مساعِدة بناءً على تحليل البيانات الموجودة في الملفات، وذلك بما يُعرف ” natural language processing” أو “تحليل اللغة الطبيعية”. والهدف من ذلك هو المساعدة في تحليل البيانات لتقوم الآلة بفهمها، أي أنه بهذه التقنية سيكون من الأسهل للأنظمة والأجهزة الذكية فهم المحتوى وبذلك تستطيع تقديم الإجابة الأفضل عليها. وقد أطلقت الشركة اسم Cape على تقنيتها.

وتعتبر هذه التقنية مهمة لشركات مثل فيسبوك لمساعدتها على فهم ما ينشر على الشبكة والتأكد من صحته والتزامه بسياستها، مثل الأخبار وغيرها. حيث أن الأنظمة والآلات تجد صعوبة في الكثير من الأحيان بتحليل المحتوى العادي من الكتابات، وهنا تكمن مثل أهمية تلك التقنيات.

وبحسب موقع TechCrunch الذي نشر الخبر، فإن فيسبوك ستقوم بتوظيف طاقم العمل بالشركة لديها وخاصة مدير الأبحاث والمؤسس الشريك سيبستيان ريديل، كما ستقوم بدفع بين 23$-30$ مليون للاستحواذ على الشركة الناشئة، وسيتم تقسيم ذلك بين الدفع النقدي ومنح المستثمرين أسهم مقابل الاستحواذ.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

شاب يستخدم الذكاء الاصطناعى لتقليد والده المتوفى بالتواصل بالفيديو مع جدته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *