الرئيسية / الخليج / بسبب S-400.. أنقرة تدعو واشنطن لعدم "الإضرار بالعلاقات"
بسبب S-400.. أنقرة تدعو واشنطن لعدم "الإضرار بالعلاقات"

بسبب S-400.. أنقرة تدعو واشنطن لعدم "الإضرار بالعلاقات"

[ad_1]

بسبب S-400.. أنقرة تدعو واشنطن لعدم “الإضرار بالعلاقات”

المصدر: دبي ـ العربية.نت

رفضت تركيا الأربعاء تهديداً جديداً من واشنطن حول حيازة أنقرة لمنظومة صواريخ روسية داعية الولايات المتحدة إلى عدم اتخاذ تدابير من شأنها “الإضرار بالعلاقات” بين البلدين.

وأعلنت الخارجية التركية في بيان “ندعو الطرف الأميركي إلى عدم اتخاذ إجراءات مضرة تهدد الدبلوماسية والحوار وتضر بعلاقاتنا”.

موضوع يهمك

?

ذكرت محطة “خبر ترك” التلفزيونية الخاصة أنه سيتم تحميل أول دفعة من منظومة الدفاع الروسية إس-400، التي اشترتها أنقرة على…



http://www.alarabiya.net/

إعلام تركي: منظومة إس-400 الروسية تصل تركيا الأسبوع المقبل

العرب والعالم

ويأتي هذا الإعلان غداة تحذير أميركي جديد لأنقرة من شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، الذي سيبدأ تسليمها هذا الأسبوع بحسب المسؤولين الأتراك.

وأعلن الثلاثاء المتحدث باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس أن “تركيا ستواجه عواقب حقيقية وسلبية إذا قبلت منظومة إس-400”.

وتعارض الولايات المتحدة بشدة شراء تركيا لنظام إس-400، على اعتبار أن الأنظمة الروسية تتعارض مع أنظمة حلف شمال الأطلسي الذي يضم تركيا.

بالإضافة إلى ذلك، ترى واشنطن أنه يوجد خطر حقيقي من أن يتمكن المشغّلون الروس الذين سيدربون العسكريين الأتراك على منظومة إس-400 من كشف الأسرار التكنولوجية للمقاتلة الشبح الأميركية الجديدة “أف-35″، التي تريد أنقرة شراءها أيضاً.

وكانت واشنطن منحت تركيا في مطلع حزيران/يونيو مهلة تنتهي في 31 تموز/يوليو للاختيار بين المنظومة الروسية أو المقاتلات الأميركية.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أواخر حزيران/يونيو بعد لقائه نظيره الأميركي دونالد ترمب أنه غير متخوف من تعرض بلاده لعقوبات لشرائها نظام “إس-400”.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *