الرئيسية / رياضه / انتخاب فيكتور لوكاشينكو نجل رئيس بيلاروس خلفا لوالده في رئاسة اللجنة الأولمبية المحلية
انتخاب فيكتور لوكاشينكو نجل رئيس بيلاروس خلفا لوالده في رئاسة اللجنة الأولمبية المحلية

انتخاب فيكتور لوكاشينكو نجل رئيس بيلاروس خلفا لوالده في رئاسة اللجنة الأولمبية المحلية

المصدر:Rt

صورة تجمع رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو ونجله الأكبر فيكتور خلال اجتماع اللجنة الأولمبية المحليةأفادت وكالة “بيلتا” الحكومية في بيلاروس، اليوم الجمعة، بأن فيكتور لوكاشينكو النجل الأكبر لرئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو انتخب رئيسا للجنة الأولمبية البيلاروسية خلفا لوالده.

وحسب “بيلتا” تقدم مرشحان لرئاسة اللجنة الأولمبية في بيلاروس، هما الرئيس الحالي للبلاد ألكسندر لوكاشينكو الذي يترأس اللجنة الأولمبية البيلاروسية منذ عام 1997، ونجله الأكبر فيكتور النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية البيلاروسية والذي يتواجد في المنصب منذ أبريل عام 2019.

وخلال اجتماع مجلس اللجنة الأولمبية البيلاروسية اليوم الجمعة، أعلن لوكاشينكو الأب انسحابه لصالح نجله الأكبر، ليتم انتخاب فيكتور لوكاشينكو بالتزكية رئيسا للجنة.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية في ديسمبر الماضي، بمنع لوكاشينكو ونجله من المشاركة في الأحداث الأولمبية بسبب “استهداف اللجنة الأولمبية البيلاروسية للرياضيين على خلفية آرائهم السياسية”، حسب وصف اللجنة الدولية.

كما أثار رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ هذا الأسبوع إمكانية حظر علم بيلاروس من دورة الألعاب الصيفية كعقوبة.

عن admin

شاهد أيضاً

الاتحاد المصري لكرة القدم يعلن تعيين فينجادا مديرا فنيا له

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين البرتغالي نيلو فينجادا مديرا فنيا للاتحاد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *