الرئيسية / الخليج / "الشلولو".. أكلة مصرية عمرها 5000 عام فما علاقتها بكورونا؟
"الشلولو".. أكلة مصرية عمرها 5000 عام فما علاقتها بكورونا؟

"الشلولو".. أكلة مصرية عمرها 5000 عام فما علاقتها بكورونا؟

“الشلولو”.. أكلة مصرية عمرها 5000 عام فما علاقتها بكورونا؟

المصدر: القاهرة – ريم الششتاوي

“الشَلولو”.. أكلة مصرية عمرها أكثر من 5000 عام، تسببت في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، حول مدى فائدتها لتعزيز المناعة لمواجهة فيروس كورونا، وما إذا كانت هذه الأكلة تفيد في الوقاية من فيروس كورونا المستجد أم لا.

وفي حديث لـ”العربية.نت” مع الدكتور مجدي نزيه، رئيس قسم وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، وسؤاله عن رأيه في “الشلولو” وعلاقتها بفيروس كورونا، أوضح أن “الشلولو” هي أكلة مصرية عمرها أكثر من 5000 عام، وهي تتكون من ملوخية جافة، بالإضافة إلى الثوم والليمون، وهي وجبة سريعة تعد على البارد وتحضر في أقل من 5 دقائق، وهي مازالت معروفة بين أهالي صعيد مصر، حيث تشتهر هذه الأكلة بالقيمة الغذائية العالية.

الدكتور مجدي نزيهالدكتور مجدي نزيه

وقال إن هذه الأكلة تحتوي على كمية كبيرة من الثوم، وهو يعد إحدى أهم الأكلات المصرية التي تعمل على تدعيم وتقوية مناعة الجسم، مثل العديد من الأكلات المصرية، ومن ذلك الطماطم المخللة والسلطة الخضراء، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الليمون الذي يعد من مضادات البكتيريا، والثوم الذي يعد مضادا للالتهاب.

وأكد الدكتور مجدي أن هناك العديد من الأكلات العربية التقليدية تساعد على تعزيز مناعة الجسم لاحتوائها على المكونات الطبيعية التي تعمل على تعزيز المناعة، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة المشهورة مثل القرفة والمرمرية والينسون، والتي تحتوي على مضادات للفيروسات، فتعمل كل هذه الأغذية الطبيعية على تعزيز مناعة الجسم وسلامة العمليات الحيوية.

موضوع يهمك

?

مع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حول العالم، تطرأ على أذهان الجميع العديد من الأسئلة الملحة عن الفيروس وطبيعته…


اسأل طبيب العربية.نت عن كورونا

اسأل طبيب العربية.نت عن كورونا


فيروس كورونا

وأضاف الدكتور مجدي نزيه أن فيروس كورونا هو فيروس مستحدث ومستجد ومازال خبراء الفيروسات لم يصلوا لماهية هذا الفيروس، لذلك فإن أفضل السبل للوقاية من هذا الفيروس غير المعلوم عنه الكثير هو الحجر المنزلي، والحرص على تعزيز المناعة من خلال التغذية الجيدة والصحية.

كما أكد الدكتور مجدي أنه لا صحة لما تم تداوله من فيديوهات مفبركة حول أن “الشلولو” يقضي على كورونا، “فهذا كلام غير صحيح تماماً، فلا يوجد أي وجبة غذائية تستطيع القضاء عليه، كل ما يمكن فعله هو تعزيز المناعة فقط لا غير”، مستنكراً عملية الفبركة التي تعرض لها حديثه وخروجه عن السياق العلمي.

وفي نهاية الحديث شدد الدكتور مجدي على ضرورة تحري مصادر المعلومات التي نحصل عليها، خاصة من خلال مواقع التواصل، والحرص دائماً خاصة في المجال الطبي في الحصول على المعلومات من مصادر أكاديمية موثوقة.


إعلانات

شاهد أيضاً

زوجة الشيخ طلال آل ثاني للعربية: قطر حاولت ابتزاز زوجي

زوجة الشيخ طلال آل ثاني للعربية: قطر حاولت ابتزاز زوجي

العربية العرب و العالم الخليج العربي زوجة الشيخ طلال آل ثاني للعربية: قطر حاولت ابتزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات