الرئيسية / الخليج / فيصل بن فرحان: التصريحات المنسوبة لبوتين عن النفط عارية من الصحة
وزير خارجية السعودية: رسالة قمة الـ20 هي "الإنسان أولا"

فيصل بن فرحان: التصريحات المنسوبة لبوتين عن النفط عارية من الصحة

[ad_1]

فيصل بن فرحان: التصريحات المنسوبة لبوتين عن النفط عارية من الصحة

المصدر: دبي – العربية.نت

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ليل الجمعة، أن التصريحات المنسوبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن انخفاض أسعار النفط “عارية من الصحة”.

وقال وزير الخارجية السعودي إنه تم الاطلاع على تصريح منسوب لإحدى وسائل الإعلام للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تضمّن أن من أسباب انخفاض أسعار النفط انسحاب المملكة من صفقة أوبك+ وأن المملكة تخطط للتخلص من منتجي النفط الصخري، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

موضوع يهمك

?

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية في تمديد “هوية مقيم” آلياً للوافدين الموجودين داخل أو خارج المملكة العاملين في…


نبأ سار للمقيمين في السعودية.. تمديد الهوية بلا مقابل

نبأ سار للمقيمين في السعودية.. تمديد الهوية بلا مقابل


اقتصاد

وأكد وزير الخارجية أن ما تم ذكره عار من الصحة جملة وتفصيلاً ولا يمت للحقيقة بصلة، وأن انسحاب المملكة من الاتفاق غير صحيح، بل إن روسيا هي من خرجت من الاتفاق، بينما المملكة و22 دولة أخرى كانت تحاول إقناع روسيا بإجراء المزيد من التخفيضات وتمديد الاتفاق إلا أن روسيا لم توافق على ذلك.

كما أكد المسؤول السعودي أن موقف المملكة من إنتاج البترول الصخري معروف، وأنه جزء مهم من مصادر الطاقة، وأن المملكة كذلك تسعى للوصول إلى المزيد من التخفيضات وتحقيق توازن السوق، وهو ما فيه مصلحة لمنتجي البترول الصخري، بعكس ما صدر عن روسيا ورغبتها في بقاء الأسعار منخفضة للتأثير على البترول الصخري.

ووفق “واس”، أبدى وزير الخارجية السعودي استغرابه من تزييف الحقائق، متمنياً أن تتخذ روسيا القرارات الصحيحة في الاجتماع العاجل الذي دعت له المملكة لدول أوبك+ ومجموعة الدول الأخرى بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية، وأن لا تتعرض أسواق الطاقة للخطر مرة أخرى.

من جهته، نفى الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي، ليل الجمعة، ما ورد في تصريح وزير الطاقة الروسي الذي جاء فيه أن رفض المملكة العربية السعودية تمديد اتفاق أوبك+ وانسحابها منه، إلى جانب خطواتها الأخرى، أثر سلباً على السوق البترولية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).


إعلانات

الأكثر قراءة



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الجزائر.. عقوبة صارمة لصاحب صيدلية قام باختلاس 52 مليار سنتيم من صندوق الضمان الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *