الرئيسية / رياضه / دوري الأبطال.. لايبزيج يسقط توتنهام.. وأتلانتا يواصل مغامرته باكتساح فالنسيا 19 فبراير 2020 09:43 م
أتالانتا

دوري الأبطال.. لايبزيج يسقط توتنهام.. وأتلانتا يواصل مغامرته باكتساح فالنسيا 19 فبراير 2020 09:43 م

تقدم أتالانتا الإيطالي خطوة كبيرة نحو مواصلة مغامرته ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه فالنسيا الإسباني في ذهاب دور الـ16 للمسابقة القارية.

وافتتح الهولندي هانز هاتيبور التسجيل لأتالانتا في الدقيقة 16، قبل أن يضيف زميله السلوفيني جوسيب إيليشيش الهدف الثاني في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي 2 / صفر.

وواصل أتالانتا مباغتة فالنسيا مع بداية الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل أصحاب الأرض الهدفين الثالث والرابع عن طريق السويسري ريمو فريلر وهاتيبور في الدقيقتين 57 و63.

وتمكن فالنسيا من تقليص الفارق، والمحافظة على آماله في الصعود للدور المقبل، عقب تسجيل لاعبه البديل الروسي دينيس تشريشيف هدف حفظ ماء الوجه للفريق الأندلسي في الدقيقة 66.

بهذه النتيجة، بات يكفي أتالانتا، الذي يشارك للمرة الأولى في دوري الأبطال، الخسارة صفر / 2 أمام نظيره الإسباني في لقاء العودة بملعب (ميستايا) معقل بلنسيه من أجل الصعود لدور الثمانية للمسابقة القارية.

في المقابل، أصبح يتعين على فالنسيا، الذي صعد لنهائي المسابقة عامي 2000 و2001، الفوز 3 / صفر على الأقل، إذا أراد مواصلة مسيرته في البطولة وتجنب الخروج المبكر.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لايبزيج وتوتنهام 

اسقط لايبزيجالألماني نظيره توتنهام الإنجليزي 1/ صفر، اليوم الأربعاء، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر.

وسجل تيمو فيرنر هدف المباراة الوحيد لفريق لايبزيج في الدقيقة 57 من ضربة جزاء.

وبدأت المباراة بتهديد سريع من جانب هجوم فريق لايبزيج، حيث تلقى باتريك تشيك كرة من زميله فيرنر، ليسدد كرة أرضية زاحفة على يسار الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

ولم يكتف لايبزيج بهذا، بل شكل فيرنر نفسه تهديدا خطيرا بعد تلك المحاولة بدقيقة، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة بتجاه مرمى لوريس، لكن الكولومبي دفينسون سانشيز مدافع توتنهام أبعد الخطر، لترتد الكرة إلى أنجيلينو لاعب لايبزيج الذي سدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن للوريس.

ورد توتنهام على تهديدات لايبزيج بهجمة خطيرة في الدقيقة السابعة حيث تسلم الهولندي بريجوين كرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة تصدى لها المجري جولاتشي حارس مرمى الفريق الألماني، لترتد للاعب الوسط ديلي إلي، الذي لم ينجح في التسجيل.

وفي الدقيقة 15 تسلم فيرنر كرة خارج منطقة جزاء توتنهام، ليمررها رائعة لزميله مارسيل سابيتزر، لكن سانشيز أبعد الخطورة إلى ضربة ركنية، وجهها تشيك بضربة رأس لكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى لوريس.

وبمرور الوقت هدأ أسلوب لعب الفريقين نسبيا، حيث تراجع كلاهما إلى الخلف وانحصر اللعب في وسط الملعب، حفاظا على المخزون اللياقي للاعبين.

وفي الدقيقة 35 سدد فيرنر كرة داخل منطقة الجزاء، لكن لوريس تصدى لها ببراعة وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن أي جديد.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 47 تلقى البرازيلي لوكاس مورا، لاعب توتنهام، كرة عرضية من سيرجي أورييه، ليلمسها بقدمه اليسرى باتجاه الشباك، لكن الحارس جولاتشي أبعد الخطر.

وسدد الفرنسي كريستيان نكونكو لاعب لايبزيج كرة من ضربة حرة مباشرة، لكنها جاءت أعلى عارضة حارس مرمى توتنهام في الدقيقة 52.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للايبزيج في الدقيقة 55 ، بعدما تعرض لاعبه لايمار للعرقلة داخل منطقة الجزاء من بن دايفز لاعب توتنهام.

وترجم فيرنر ضربة الجزاء إلى هدف التقدم للايبزيج في الدقيقة 57، بعدما سدد الكرة على يمين الحارس لوريس في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 60 سدد جيوفاني لو سيلسو لاعب توتنهام، كرة قوية من خارج منطقة جزاء لايبزيج، لكن جولاتشي أمسك بالكرة ببراعة.

وتفنن لايبزيج في التلاعب بدفاع توتنهام، حيث انطلق أنجيلنو من الجهة اليسرى ليمرر كرة إلى فيرنر، الذي موه مدافع توتنهام دون أن يلمس الكرة وتركها لزميله لايمار الذي سدد كرة تصدى لها لوريس في الدقيقة 62 .

وسدد لو سيلسو كرة قوية من ضربة حرة مباشرة بتجاه الزاوية اليمنى لمرمى جولاتشي، لكن الأخير أبعد الكرة إلى ضربة ركنية والتي لم تسفر عن جديد.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا 

عن admin

شاهد أيضاً

مالديني

باولو مالديني ينتصر على فيروس كورونا 08 أبريل 2020 12:19 م

أكدت تقارير صحفية إيطالية، أن باولو مالديني قائد نادي ميلان السابق، لحق بنجله دانيل، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات