الرئيسية / الخليج / شاهد.. إعلامية تحرج الوزير اللبناني جبران باسيل بدافوس
شاهد.. إعلامية تحرج الوزير اللبناني جبران باسيل بدافوس

شاهد.. إعلامية تحرج الوزير اللبناني جبران باسيل بدافوس

[ad_1]

شاهد.. إعلامية تحرج الوزير اللبناني جبران باسيل بدافوس

المصدر: دبي – العربية.نت

انتشر فيديو على مواقع التواصل حول تعرض وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل لموقف محرج في ندوة إعلامية على هامش منتدى دافوس عندما وجهت مذيعة قناة سي أن بي سي الأميركية سؤالا ولم تقتنع بإجابته.

وسألته المذيعة: “كيف وصلت إلى هنا؟ هل أتيت على متن طائرة خاصة؟” فأجاب باسيل “لقد جئت على حسابي”، مضيفاً “أعرف أنّ الشائعات والأكاذيب لا تزال منتشرة لكن هذه هي الحقيقة. لم أصرف قرشاً من حساب الخزينة العامة!”.

الطائرة هدية

لكنّ محاوِرة باسيل لم تستكن وسالته متحدية “إن رواتب الوزراء اللبنانيين تصل لنحو خمسة آلاف دولار، فكيف تتمكن من استئجار طائرة خاصة؟” وتابعت “هل هذا يعني أنّ هذا من أموال الأسرة؟” فأجاب الوزير السابق “كلا، إنّها هدية.. لقد أتيت بدعوة إلى هنا”.

لكن الإعلامية لم تقتنع بالإجابة، لترد ساخرة بالقول “أتمنى أن أحظى بأصدقاء مثل أصدقائك”،وتدخلت سيغريد كاغ، وزيرة التجارة الهولندية المنسّقة الخاصّة السابقة للأمم المتحدة في لبنان، فقالت “عندما نكون في الحكومة يُمنع علينا أن يكون لدينا مثل هؤلاء الأصدقاء”.

وتم استبدال جبران باسيل رسميا كوزير للخارجية هذا الأسبوع بتعيين حكومة تكنوقراط جديدة. وبرز باسيل كوسيط قوة في السياسة اللبنانية على مدى العقد الماضي. وباسيل هو صهر الرئيس ميشال عون، يتولى باسيل حاليا قيادة الكتلة الأكبر في البرلمان.

وأثار ظهور باسيل في المنتدى الاقتصادي العالمي الخميس غضب منتقديه في لبنان، الذين يتهمونه بالفساد. وشغل باسيل مرة منصب وزير الكهرباء من عام 2009 حتى عام 2014، عندما عاد للحكومة كوزير للخارجية.

عندما صدرت أنباء عن دعوة باسيل إلى دافوس، قام العديد من اللبنانيين بحملة ضد رحلته، وطلبوا من المنتدى الاقتصادي العالمي عدم دعوته، بحجة أنه لم يعد يمثل لبنان. جادل الكثيرون أيضا بأنها كانت رحلة مكلفة لبلد مفلس.

كلمات دالّة

#دافوس,
#لبنان

إعلانات

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *