الرئيسية / رياضه / تقرير.. بادجي "دروجبا الجديد".. مطاردة من عملاق تركيا ومحاولات فرنسية 16 يناير 2020 02:56 م
بادجي

تقرير.. بادجي "دروجبا الجديد".. مطاردة من عملاق تركيا ومحاولات فرنسية 16 يناير 2020 02:56 م

[ad_1]

في السنغال ربما لا نسمع عن أندية عريقة أو مرموقة تنافس على البطولات القارية لكن ما يعرف عن “الأسود” وهو اللقب الذي يحمله المنتخب السنغالي بأنهم عبارة عن مناجم لانتاج اللاعبين ولعل أبرزهم في الفترة الأخيرة ساديو ماني نجم ليفربول الحالي وأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019.

الفترة الماضية شهدت ارتباط الأهلي بالتعاقد مع الشاب السنغالي أليو بادجي مهاجم رابيد فيينا النمساوي من أجل تدعيم الجانب الهجومي ليكون صاحب الـ22 عامًا الفرصة لقيادة الجانب الهجومي في ظل عدم استقرار السويسري رينيه فايلر على المهاجم الذي سيقود فريقه في مختلف التحديات المحلية والقارية.

بداية بادجي كانت تقليدية حيث بدأ خطوته الأولى من فريق كاسا سبورت السنغالي وهو ناد ساهم في ظهور العديد من المواهب على مستوى الكرة السنغالية لعل أبرزهم إسماعيلا سار نجم واتفورد الحالي، هذه التجربة منحت المهاجم الشاب لكي يظهر أملاً في الوصول للمرحلة الثانية وهيّ الخروج لأوروبا والاحتراف للسير على نهج نجوم الكرة في السنغال.

مشوار بادجي مع الكرة اتخذت المرحلة الثانية من خلال الدوري السويدي عندما انتقل إلى فريق ديورجاردينز في يناير 2017 لتكون بدايته من فريق الشباب بالنادي وتحديدًا مع فريق 21 عامًا.

الشاب والذي يتميز بالطول الفارع استطاع أن يخطف الأنظار جيدًا بعدما شارك في 16 مباراة مع فريق الشباب ليسجل 12 هدفًا ويصنع ثلاث تمريرات حاسمة وهو الأمر الذي جعله يلتحق بالفريق الأول في نفس عام انتقاله.

بادجي مشاركته إجمالاً مع فريقه السويدي شارك في 54 مباراة استطاع من خلالها أن يسجل 15 هدفًا ويصنع أربع تمريرات حاسمة.

خلال فترة بادجي في السويد حاولت أندية رين الفرنسي بجانب عدة أندية أخرى لم تكشف عنها صحيفة “ليكيب” الفرنسية الحصول على خدمات لاعب السنغال الشاب ليقرر في النهاية الرحيل للنمسا.

مسيرة بادجي في السويد انتقلت لمرحلة أخرى من خلال الانتقال للنمسا وهو الانضمام لصفوف فريق رابيد فيينا في صفقة قدرت بمليون ونصف يورو.

“دروجبا الجديد” هكذا وصفته الصحف النمساوية بعد انتقال بادجي إلى رابيد فيينا خلال يناير من العام الماضي حيث نجح اللاعب أن يلفت انتباه الجميع على الرغم من صغر سنه.

اللاعب الشاب شارك منذ انتقاله إلى النمسا في 34 مباراة رفقة رابيد فيينا ليسجل تسعة أهداف ويساهم في ثلاثة أهداف ليكون تحت دائرة أعرق الأندية التركية وتحديدًا فريق جالطة سراي الذي حاول في أكثر من مناسبة التعاقد مع بادجي الأولى عندما كان لاعبًا في السويد والمرة الثانية خلال الأونة الأخيرة بحسب ما ذكرته صحيفة “يانيتيك” التركية.

“أنا اتصال دائم مع سيسه للتطور” هكذا تحدث بادجي عن موقفه من الانضمام للمنتخب السنغالي الأول، كاشفًا أنه يتلقى العديد من النصائح على يد أليو سيسيه للالتحاق بمنتخب “أسود التيرانجا” وصيف كأس أمم أفريقيا في النسخة الماضية والتي أقيمت بمصر 2019.

على الصعيد الدولي شارك بادجي في تسع مباريات رفقة منتخب بلاده السنغال تحت 20 عامًا ليسجل هدفًا ويصنع آخر.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

المقاولون يدخل معسكرا مغلقا بالمحلة استعدادا لمواجهة البلدية فى الدورى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *