الرئيسية / التيكنولوجيا / آبل قد تطلق نظارة واقع معزز في 2019
آبل قد تطلق نظارة واقع معزز في 2019

آبل قد تطلق نظارة واقع معزز في 2019

قبل أيام ألمح المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك أن تقنية الواقع المعزز ستغير الطريقة التي نستخدم بها التقنية للأبد، ورأينا مؤخراً اهتمام الشركة بدعمها في هواتف آيفون ونظام تشغيلها الأخير مع حزمة تطوير تطبيقات الواقع المعزز ARKit، لكن الشركة تخطط لأكثر من ذلك، حيث تعتزم تطوير نظام تشغيل خاص بأجهزة الواقع المعزز بالإضافة لنظارة مستقلة بذاتها.

بحسب بلومبيرغ فإن نظارة آبل للواقع المعزز ستكون مستقلة بذاتها، أي تعتمد على معالجها الخاص وشاشتها أيضاً ولا تعتمد على إدخال آيفون فيها. كما ستعمل النظارة بنظام تشغيل خاص يعرف حالياً باسم rOS.

يدرس مهندسي آبل الطرق المختلفة التي قد يتحكم بها المستخدمين بالنظارة حيث يمكن استخدام عدة طرق تحكم منها قطعتي تحكم تمسك باليدين وإيماءات وحركات الرأس ولوحات لمسية في النظارة أو حتى بالصوت عبر المساعد سيري.

هناك عدة تطبيقات واستخدامات لنظارة الواقع المعزز منها الخرائط والاستكشاف والتواصل بالرسائل والدردشة المرئية وحتى غرف الاجتماعات الافتراضية.

مازالت آبل في بدايات عملها لتطوير نظارة الواقع الافتراضي التي من المتوقع أن تنتهي منها وتعلن عنها في 2019 على أن تطلقها للمستخدمين في 2020.

الجدير بالذكر أن آبل تقدمت بطلب براءة اختراع تظهر فيها استخدامات مختلفة لنظارة واقع معزز من طرفها.

المصدر


Source link

عن admin

شاهد أيضاً

YouTube to curb videos promoting 5G coronavirus conspiracy theories

YouTube to curb videos promoting 5G coronavirus conspiracy theories

Conspiracy theories that link 5G to the coronavirus are spreading fast on social media.  It’s …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات