الرئيسية / رياضه / تشكيل تاريخي.. مَن شارك مع ليفربول أمام رفاق تريزيجيه والمحمدي في كأس كاراباو؟ 17 ديسمبر 2019 10:08 م
إليوت

تشكيل تاريخي.. مَن شارك مع ليفربول أمام رفاق تريزيجيه والمحمدي في كأس كاراباو؟ 17 ديسمبر 2019 10:08 م

[ad_1]

خاض ليفربول مواجهة أستون فيلا في ربع نهائي كأس “كاراباو” على ملعب “فيلا بارك” بتشكيل مجهول يضم أبرز لاعبي الهيكل الأساسي لفريق الشباب في النادي الأحمر تحت 23 عاما، والذين لا تعرفهم الجماهير في إنجلترا أو خارجها.

واكتفى فريق أستون فيلا بتسجيل خمسة أهداف أمام شباب ليفربول، ليبلغ نصف نهائي كأس كاراباو، في مباراة شهدت تألق الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه (طالع التفاصيل).

واضطر ليفربول للاعتماد على شبابه في مباراة اليوم، إذ يعسكر رفاق الدولي المصري محمد صلاح حاليًا مع المدير الفني الألماني يورجن كلوب في قطر استعداداً لخوض نصف نهائي مونديال للأندية أمام مونتيري المكسيكي بعد 24 ساعة.

وبدأ المدرب نيل كريتشلس بتشكيل هو الأصغر في تاريخ ليفربول لمباراة تنافسية في جميع البطولات بمتوسط أعمار بلغ 19 عاما و186 يوما، ليتحطم الرقم القياسي السابق والذي تحقق في يناير 2017 بمتوسط (21 عاما و296 يوما).

تشكيل الريدز ضم الأيرلندي كاومين كيليهر في حراسة المرمى، وهو الذي لعب أساسيًا في مواجهة آرسنال بدور الـ16 للمسابقة، والتي انتهت بالتعادل (5-5) قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت التأهل للريدز.

وفي الدفاع، يظهر الهولندي سيب فان دين بيرج بجوار الويلزي مورجان بويز في قلب الدفاع، مع تواجد الهولندي كي جانا هويفر كظهير أيمن والأسكتلندي توني جالاشر كظهير أيسر، وسط غياب الجزائري الأصل، ياسر لاروشي.

وفي خط الوسط، يظهر الإسباني بيدرو شيريفيلا قائد الفريق والذي واجه ليفربول بسببه خطر الإقصاء من المسابقة بعد مشاركة اللاعب في الفوز على ميلتون كينز دونز (2-0) بدور الـ32 بسبب عدم قيده بقائمة الفريق في المسابقة.

ويظهر الويلزي إسحاق كريستي ديفيز والإنجليزي هيربي كين في مركز صناعة اللعب خلف الثلاثي الهجومي هارفي إليوت وتوماس هيل ولويس لونجستاف، في ظل انضمام كيرتس جونز لقائمة المونديال وإصابة ريان بريوستر وبول جلاتسيل.

يبرز في الهجوم الجناح الأيمن إليوت الذي يعد أصغر اللاعبين إذ يبلغ من العمر 16 عامًا فقط، وهو الذي انتقل إلى ليفربول الصيف الماضي قادما من فولهام، بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ بريميرليج (15 عاما و 174 يوما).

أعمار التشكيل التاريخي لليفربول في مواجهة أستون فيلا:

16 عاما: هارفي إليوت.

17 عاما: كي جانا هويفر، سيب فان دين بيرج، توماس هيل.

18 عاما: مورجان بويز، لويس لونجستاف.

20 عاما: توني جالاشر.

21 عاما: كاومين كيليهر، هيربي كين.

22 عاما: كريستي ديفيز، شيريفيلا.

أصغر متوسط أعمار في تاريخ ليفربول بجميع المسابقات:

* 19 عاما و182 يوما – أمام أستون فيلا 2019.

* 21 عاما و296 يوما – أمام بليموث أرجايل 2017.

* 22 عاما و253 يوما – أمام بليموث أرجايل 2017.

* 22 عاما و303 يوما – أمام وولفر هامبتون 1965.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

إمام عاشور يجري اليوم جراحة خلع الكتف ويترقب مدة غيابه عن الأهلى والمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *