الرئيسية / رياضه / تقرير.. ديسابر والعودة لمصر.. 3 أسباب تدعمه لقيادة بيراميدز 07 يوليه 2019 07:46 م
ديسابر

تقرير.. ديسابر والعودة لمصر.. 3 أسباب تدعمه لقيادة بيراميدز 07 يوليه 2019 07:46 م

اقترب المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني السابق للمنتخب الأوغندي من خوض تجربة جديدة في مسيرته التدريبية خلال الفترة المقبلة.

تقارير صحفية أوغندية ربطت صاحب الـ42 عامًا بقيادة فريق بيراميدز في الموسم الجديد حيث من المقرر أن يتم التوقيع خلال ساعات قليلة مقبلة.

في المقابل، أعلن نادي بيراميدز عن عقد مؤتمر صحفي، غدًا الإثنين، من أجل الكشف عن اسم المدير الفني الجديد للفريق بعد رحيل الأرجنتيني رامون دياز بنهاية الموسم الحالي.

ويستعرض “يلا كورة” في التقرير التالي، 3 أسباب تدعم قيادة ديسابر فريق بيراميدز في الموسم الجديد:

– تجربة مع الإسماعيلي

في الموسم الماضي قاد المدير الفني الفرنسي فريق الإسماعيلي ليحقق مع “الدراويش” نتائج مميزة على مستوى الدوري، الأمر الذي جعل الفريق الأصفر ينافس على البطولة المحلية بجانب الأهلي.

ديسابر حقق نتائج مميزة مع الإسماعيلي حيث قاد الأصفر في 17 مباراة بمسابقة الدوري بجانب لقاء في مسابقة كأس مصر، استطاع أن يحقق من خلالها الفوز في 13 مناسبة مقابل أربع تعادلات وخسارة وحيدة كانت على يد الأهلي بنتيجة (2-0) في مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع.

طموح ديسابر مع الإسماعيلي بدأ يزداد ليطالب الإدارة بالقيام بصفقات من الفئة الأولى من أجل منافسة الأهلي على اللقب إلا أن طلبه لم يتحقق ليخوض بعدها تجربة أولى في مسيرته التدريبية من خلال قيادة منتخب أوغندا.

– ظهور قوي

مع المنتخب الأوغندي بدأ طموح ديسابر يزداد فكانت البداية الحقيقة بتصفيات كأس العالم إلا أن حلم الصعود للمونديال اصطدم بالمنتخب المصري.

المنتخب الأوغندي تواجد في المجموعة الخامسة مع كل من منتخبات مصر وغانا والكونغو، إلا أن رفاق المدرب ديسابر أنهوا المنافسات في المركز الثاني برصيد تسع نقاط خلف المنتخب المصري الذي احتل الصدارة بـ13 نقطة.

نتائج المنتخب الأوغندي كانت بالمفاجأة في التصفيات خاصة بعد الفوز على مصر بهدف دون رد والتعادل أمام غانا مرتين.

طموح ديسابر تواصل وهذه المرة في منافسات كأس أمم أفريقيا والتي تنظمها حاليًا مصر حيث تواجد في المجموعة الأولى مع كل من البلد المستضيف وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

قبل بداية البطولة أعلن ديسابر بوضوح أن هدفه الأساسي هو تخطي دور المجموعات والصعود لدور ثمن النهائي وهذا ما تحقق بالفعل بعدما جمع المنتخب الأوغندي أربع نقاط.

المنتخب الأوغندي حقق فوزًا في المرحلة الأولى على حساب الكونغو بهدفين دون رد ثم تعادل أمام منتخب زيمبابوي بهدف لكل جانب قبل الخسارة من مصر بهدفين دون رد.

حلم المنتخب الأوغندي نحو استكمال البطولة اصطدم بمواجهة المنتخب السنغالي ليحقق “أسود التيرانجا” فوزًا بهدف دون رد في منافسات دور الـ16.

– حلم البطولة

يمتلك ديسابر عدة تجارب في القارة الأفريقية حيث قاد عدة فرق بداية من الترجي التونسي وشبيبة الساورة الجزائري والوداد البيضاوي بجانب الإسماعيلي.

ديسابر رغم امتلاكه سجلاً مميزًا على مستوى الأندية التي قادها إلا أن الهدف الأساسي له لم يتحقق وهو الحصول على لقب لكن طموح الفرنسي قد يتحقق مع بيراميدز والذي يمتلك ميزة التفوق المالي.

ويسعى ديسابر إلى تحقيق بطولة عبر بوابة بيراميدز وتعويض تجربته في مصر بعدما حاول أن يقود الإسماعيلي لمنصات التتويج بأقل الإمكانيات.

اقرأ أيضًا..

تقرير.. من يتحمل مسئولية خروج مصر من الكان؟ 3 عناصر في مرمى الانتقادات

للمرة الرابعة في تاريخه.. المنتخب الأمريكي بطلا لكأس العالم للسيدات (فيديو)

تقارير: يوفنتوس ونابولي ينضمان لصراع التعاقد مع لوكاكو


Source link

عن admin

شاهد أيضاً

رمضان صبحي

رمضان صبحي: قلت لزملائي "شيلوا قلبكم".. وإذا قاتلنا لن تغضب الجماهير منا 11 نوفمبر 2019 11:53 م

رمضان صبحي: قلت لزملائي “شيلوا قلبكم”.. وإذا قاتلنا لن تغضب الجماهير منا 11 نوفمبر 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات